+A
A-

العثمان: 250 فيلما في "الكويت السينمائي"

أعلن مدير مهرجان الكويت السينمائي عبدالله العثمان أن طلبات التسجيل للمشاركة في الدورة الأولى للمهرجان الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب خلال الفترة من 17 الى 21 مارس المقبل والمهرجان تجاوزت الـ 250 فيلما تمثل احدث نتاجات السينما العالمية في مجال الافلام التسجيلية والوثائقية الطويلة والقصيرة.

وقال العثمان ان تسجيل هذا العدد من الأفلام انجاز ما كان يتحقق لولا المكانة المرموقة التي يحتلها اسم الكويت على جميع الأصعدة بقيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.

وأوضح ان المهرجان سوف يمثل منصة للانطلاق صوب العالمية ويعد خطوة لتحقيق مستقبل مشرق للسينما الكويتية، ويشكل حراكا سينمائيا ثريا من خلال احتضان الكثير من التجارب السينمائية المحلية والعربية والدولية، إلى جانب إقامة عدة أنشطة وفعاليات وحضور ضيوف، مؤكدا أن المهرجان يحمل شعار "السدرة"، التي ستكون حاضرة عبر الجوائز الممنوحة للفئات الثلاث الفائزة.

وأوضح ان العرس السينمائي الكويتي المهم سيقام بمركز جابر الأحمد الثقافي (دار الأوبرا) الذي يعد واحدا من اهم المرافق التي تم إنجازها في كويتنا الغالية وأصبح معلما حضاريا وثقافيا وسياحيا وترفيهيا في المنطقة.

وذكر العثمان انه سيتم إطلاق مجموعة من العروض السينمائية على هامش المهرجان والموجهة للعائلة والطفل، ترسيخا وتعزيزا لأهداف وقيم المهرجان في تقديم الرسائل الاجتماعية والثقافية الهادفة وستكون هذه العروض والفعاليات مفتوحة أمام الجميع بحسب موقع الجريدة الالكتروني.

وبين العثمان ان الدورة الثانية للمهرجان الذي يعد "بوابة على العالمية" ستكون للأفلام الروائية، مشيرا الى أن التحضيرات لإقامة المهرجان انطلقت منذ مطلع ديسمبر الماضي وتم تحقيق العديد من الانجازات على صعيد استقبال المشاركات وتشكيل لجنة التحكيم وتوجية الدعوات لعدد متميز من اهم الشخصيات السينمائية من بينها عدد بارز من نجوم السينما العربية بالاضافة لعدد من المخرجين والمنتجين وأيضا اهم نقاد السينما العالمية والذين يمثلون صحفا ومطبوعات عالمية واسعة الانتشار.