+A
A-

قمــة نارية بين المنامة والمحرق اليوم

تتجه الأنظار مساء اليوم، نحو لقاء قمة الجولة التاسعة من الدور التمهيدي لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، الذي سيجمع بين حامل اللقب المنامة مع المحرق، وذلك عند الساعة السابعة والنصف مساءً، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

ويسعى فريق المنامة لمواصلة طريق الانتصارات وتحقيق النجاح الثامن له تواليًا في مباراة يتوقع له الإثارة والندية، لاسيّما في ظل النتائج والمستويات التي حققها الفريقان في الجولات الماضية.

ويبحث حامل اللقب عن فوز جديد يضعه في الصدارة ولو مؤقتًا، مع انتظار تعثر المتصدر الحالي فريق الحالة الذي سيلاقي النجمة يوم غد.

ويحتل “الزعيم” المرتبة الثانية على سلّم الترتيب برصيد 14 نقطة جمعها من 7 انتصارات دون أية هزيمة. 

ويدخل المنامة بقيادة مدربه الصربي ميودراج بيريسيتيش اللقاء، معتمدًا على عناصره المعروفين، يتقدمهم أحمد عبدالعزيز ومحمد كويد وميثم جميل ويونس كويد، إلى جانب المحترف الجورجي نيكولوز، فيما ستكون مشاركة العائد من الإصابة محمد حسين متاحة في مواجهة اليوم. 

أمّا فريق المحرق المنتشي بانتصار مثير على النويدرات في الجولة الماضية، فإنه يتطلع إلى استثمار روح لاعبيه العالية لتحقيق فوز جديد يواصل به انتفاضته الكبيرة على مستوى الأداء والنتيجة، ويلحق الخسارة الأولى بحامل اللقب.

ويحتل “الذيب” المركز الرابع برصيد 12 نقطة، جمعها من 5 انتصارات وخسارتين.

ويعوّل فريق المحرق بقيادة مدربه الأميركي برايان روسوم على عناصر مميزة من اللاعبين لديه، يتقدمهم أحمد حسن وبدر عبدالله وعلي عباس، بالإضافة إلى محمد حسن وعلي ربيعة والمحترف الأميركي كاديم كولبي.

فنيًّا تميل الكفة لمصلحة المنامة الذي يعد الطرف الأفضل، إلا أن المباراة لن تكون سهلة عليه خصوصًا إذا ما ظهر المحرق بمستواه المعروف.

 

المباراة منقولة والمدرج الكبير للزعيم

قال رئيس القناة الرياضية بتلفزيون البحرين فواز شمسان، إن مباراة القمة مساء اليوم ستكون منقولة على الهواء مباشرة. ومن جهة أخرى، منح اتحاد اللعبة المدرج الكبير المقابل للمقصورة الرئيسية لجماهير نادي المنامة، في حين ستكون جماهير المحرق على يمين ويسار المنصة الرئيسية، إذ من المتوقع أن تشهد الصالة حضورًا جماهيريًّا كبيرًا من أنصار الناديين.