+A
A-

المنتخب الأوزبكي يقلب تأخره بهدف إلى فوز بهدفين على طاجيكستان

قلب منتخب أوزبكستان تأخره بهدف إلى فوز بهدفين على طاجيكستان في اللقاء الذي جمعهما أمس السبت على استاد مدينة خليفة الرياضية ضمن منافسات المجموعة الرابعة لنهائيات كأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً التي تستضيفها البحرين وتستمر حتى 30 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.
وتقدم منتخب طاجيكستان بالهدف الأول عن طريق سادوف في الدقيقة 21، واستطاع منتخب أوزبكستان تسجيل هدفين في الشوط الثاني عن طريق سيدو جمول في الدقيقة 67 وجاسور بيك في الدقيقة 72.
وحصد منتخب أوزبكستان 3 نقاط في رصيده ومنتخب طاجيكستان خالياً من النقاط.
مجريات اللقاء
وجاءت بداية المباراة حذرة من الجانبين مع اعتمادهما على الاختراق من العمق في بعض الفترات والانطلاقات من الجهتين اليمنى واليسرى لكن لم تجدي نفعاً في ظل الصلابة الدفاعية.
وتمكن منتخب طاجيكستان من تسجيل هدف التقدم بعد مرور 21 دقيقة من الانطلاق، إذ حول سادوف كرة عرضية برأسه بطريقة جميلة داخل شباك أوزبكستان معلناً عن تقدم منتخب بلاده بالهدف الأول.
وحاول منتخب أوزبكستان العودة لمجريات اللقاء من خلال محاولاته بتسجيل هدف التعادل، وحصل على عدة فرص لكنه لم يستغلها وسط تراجع لاعبي طاجيكستان لحماية المنطقة الدفاعية، وانتهى الشوط الأول بهدف وحيد لطاجيكستان.
ومع بداية الشوط الثاني، دخل منتخب أوزبكستان بكل قوة وضغط على مرمى طاجيكستان بحثاً عن هدف التعديل، واعتمد طاجيكستان على الهجمات المرتدة التي كان لها الدفاع الأوزبكي بالمرصاد.
وانتظر منتخب أوزبكستان الدقيقة 67 لتسجيل هدف التعادل بعد تسديدة من سيدوجمول استقرت في شباك منتخب طاجيكستان.
وفرض المنتخب الأوزبكي أفضليته وتمكن من تسجيل الهدف الثاني عن طريق جاسوربيك بعد مراوغة ناجحة من الجهة اليمنى مر من خلالها بأكثر من لاعب وسدد كرة جميلة داخل شباك طاجيكستان معلناً عن الهدف الثاني في الدقيقة 72.
وحاول منتخب طاجيكستان العودة للقاء وسط تغييرات من مدربه، لكنه لم ينجح في ذلك خصوصاً أن منتخب أوزبكستان فرض نفسه في الدفاع إضافة إلى أنه كان الأفضل في الهجمات الخطرة على المرمى الطاجاكستاني، لتنتهي المباراة بفوز أوزبكستان بهدفين مقابل هدف.