+A
A-

عاشور: اللقاء سيكون مفتوحًا والأوراق مكشوفة

أحمد مهدي
أكد المدرب الوطني علي عاشور أن لقاء اليوم بين منتخبنا الوطني الشاب ونظيره الكوري الجنوبي يعد مفترق طرق.
ولفت لـ”البلاد سبورت” عبر رؤية فنية إلى أن الفائز من مواجهة اليوم سيقطع شوطًا كبيرًا نحو التأهل إلى دور الثمانية واللعب بأريحية خلال الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى.
وقال إن الفائز اليوم سيدخل المواجهة الثالثة بضغوطات أقل، خصوصًا مع ضمانه بنسبة كبيرة الترشح عن المجموعة.
وأضاف: “لقاء اليوم سيكون مفتوحًا، خصوصًا وأن الجولة الأولى والأخيرة هي التي تشهد تحفظات من قبل الفرق”.
وتابع: “الأوراق مكشوفة للفريقين، لكن ما ينبغي لمنتخبنا الالتفات إليه هو التركيز على عدد من اللاعبين في المنتخب الكوري، إذ أظهر الفريق قوة في الناحيتين الدفاعية والهجومية خلال اللقاء الأول أمام منتخب تايلند”.
وقال إن منتخب كوريا يتميّز بعامل الطول الفارع، ما يعني أنه سيعمل على استغلال عامل الكرات الثابتة، وهو من الأمور التي يجب الانتباه لها أيضًا.
وأوضح أن من أبرز نقاط ضعف منتخب كوريا الجنوبية هو البطء لدى لاعبي خط الدفاع، مشيرًا إلى أهمية استغلال هذه النقطة والتركيز عليها، خصوصًا مع ملاحظتها في اللقاء الأول أمام تايلند.
وأكد أهمية إبعاد لاعبي المنتخب عن الضغط، داعيًا عناصر المنتخب للاستمتاع بالأجواء والجماهير الحاضرة المؤازرة بعيدًا عن أي ضغوطات قد تقع عليهم وتؤثر سلبيًّا.
وردًّا على سؤال حول الجانب البدني للمنتخب، قال عاشور إنه لا يتفق مع القول بضعف الناحية البدنية للاعبي المنتخب.
وأشار إلى أن سقوط عدد من اللاعبين خلال وقت مبكر في لقاء السعودية الأول جاء بسبب الضغط الذهني الذي يؤثر على العامل البدني لا أكثر ولا أقل.
وأوضح أن المنتخب لديه مدرب مميز متمثل في المدرب عبدالعزيز عبدو، بالإضافة إلى مدرب لياقة متمكن عمل على إعداد طويل للاعبين للوصول إلى الجاهزية التامة للبطولة.