+A
A-

5 دول تؤكد مشاركتها بالبطولة العربية للكرة الطائرة

حسن علي:
يغلق اليوم باب التسجيل والمشاركة في بطولة المنتخبات العربية العشرين للرجال للكرة الطائرة، التي ستحتضنها جمهورية مصر العربية من 16 لغاية 28 نوفمبر المقبل.
وتلقت الأمانة العامة للاتحاد العربي للكرة الطائرة موافقة 5 منتخبات أكدت مشاركتها رسميًّا في البطولة وتم اعتمادها من قبل الاتحاد الذي يتخذ من مملكة البحرين مقرًّا له.
والدول التي أكدت مشاركتها لغاية الآن هي مصر (البلد المستضيف)، البحرين والسعودية والإمارات، والعراق، بينما تلقت الأمانة العامة للاتحاد العربي للكرة الطائرة اعتذار كلا من قطر وعمان ولبنان واليمن والسودان، بينما لن تتمكن الكويت من المشاركة بسبب الإيقاف الدولي المفروض على الرياضة الكويتية بشكل عام، وعدم مشاركة سوريا لتجميد عضويتها في جامعة الدول العربية.
ومازال الاتحاد العربي للكرة الطائرة ينتظر الرد الرسمي من 6 دول أخرى وهي فلسطين والأردن وليبيا وتونس، والجزائر والمغرب، وقد تلقى الاتحاد موافقات شفهية من معظم تلك الدول للمشاركة في المعترك العربي وهو بانتظار الحصول على موافقتها الرسمية، ومن المؤمل أن يتلقى الاتحاد العربي موافقة العديد من الدول في البطولة.
يذكر أن الموعد الرسمي للبطولة سيبدأ بتاريخ 16 نوفمبر بوصول لجنتي الاحتكام والحكام، و17 نوفمبر وصول المنتخبات المشاركة و18 نوفمبر عقد الاجتماع الفني، على أن تنطلق منافسات البطولة 19 نوفمبر وتختتم 27 من الشهر ذاته، ثم مغادرة الوفود العربية بتاريخ 28 نوفمبر.
ويشار إلى أن منتخبنا الوطني فاز باللقب العربي في النسخة السابعة التي استضافتها سوريا عام 1992، والنسخة السادسة عشرة التي استضافتها البحرين عام 2008، بينما يعتبر المنتخب التونسي هو حامل لقب النسخة الأخيرة التي احتضنتها الكويت عام 2014.