+A
A-

الأهلي في مهمة سهلة أمام سماهيج.. والحالة يواجه الاتحاد

محمد الدرازي
تفتتح مساء اليوم منافسات دوري زين البحرين لكرة السلة للرجال في نسخته الـ 43 للموسم الرياضي 2016-2017، إذ يقص فريقا الأهلي وسماهيج شريط الافتتاح عندما يلتقيان في الساعة السادسة مساءً، وتليها مباشرة مباراة الحالة والاتحاد عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم.
مهمة سهلة
يتطلع وصيف مسابقتي الدوري والكأس الموسم الماضي لانطلاقة مثالية في الموسم الجديد؛ وذلك من أجل إعادة الزعامة للقلعة الصفراء بعد صيام طويل عن البطولات في ظل بسط المنامة سيطرته على اللعبة.
وسيكون الأهلي في مهمة سهلة للغاية في بداية مشواره أمام سماهيج، وفي مباراة غير متكافئة؛ نظرًا للفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين التي تصب لمصلحة الأهلي، إذ إن من المتوقع أن تتجه المباراة إلى جانب واحد؛ لما يضمه الأهلي في صفوفه من مجموعة جيدة من اللاعبين.
ويعوّل الأهلي على عناصره المميزة من اللاعبين، فلديه أصحاب الخبرة الذين يمتازون بالسرعة والمهارة، يتقدمهم حسين شاكر وصباح حسين وهشام سرحان، إضافة إلى سيد كاظم ماجد وعمران عبدالرضا والمحترف الأميركي رينالدو.
وفي الجهة المقابلة، يسعى سماهيج إلى تقديم مباراة جيدة يكسب من خلالها لاعبو الفريق الخبرة؛ للاستفادة منها في المباريات المقبلة.
ويدرك مدرب الفريق علي كويد صعوبة المواجهة، إلا أنه سيعمل على الاستفادة من هذه المباراة لتصحيح أخطاء الفريق، وتعديل أوضاعه في قادم مباريات الدوري، حيث تمثل المباراة اختبارًا تجريبيًا للفريق.
ويعتمد كويد على مجموعة من اللاعبين الشباب أمثال حسين بوصفوان، محمد بوصفوان، جاسم مشهدي، محمد حميد، حسين بوسنيده ومحمد البوسطة، إلى جانب المحترف الأميركي راي ميتشل.
الحالة والاتحاد
وفي اللقاء الثاني، يأمل صاحب المركز الثالث في مسابقة الدوري للموسم الماضي، الحالة، إلى تدشين انطلاقة قوية يبحث من خلالها الحفاظ على مكانه في سلّم الترتيب ويؤكد بها قوة الفريق.
وسيكون الحالة المرشح الأبرز لتخطي منافسه، إذ يتميز الفريق بوجود عدد من اللاعبين أصحاب الخبرة والشباب.
ويعوّل الحالة بقيادة مدربه أحمد جان على اللاعبين الصاعدين المطعمين ببعض لاعبي الخبرة أمثال: حسن إسماعيل، عبدالرحمن غالي، محمود عباس، حسين جان، سيف مطر، إلى جانب المحترف الأميركي تايرون ماكنيل.
من جانبه، سيكون الاتحاد بقيادة مدربه الوطني أحمد حمزة في مواجهة صعبة أمام أحد أبزر فرق كرة السلة البحرينية، حيث يتطلع الفريق لتحسين موقعه على جدول الترتيب للدوري العام.
ويلعب الاتحاد هذا الموسم معتمدًا على اللاعبين الشباب من أبناء النادي، والذين يأملون من خلال هذه المشاركة لاكتساب الخبرات؛ بهدف بناء فريق قوي في المستقبل.
كويد: نتطلع إلى الاستفادة من المباريات القوية
أشار مدرب الفريق الأول لكرة السلة بنادي سماهيج إلى أن فريقه يتطلع لمواجهة إيجابية بالنسبة لفريقه أمام الأهلي في افتتاح منافسات دوري كرة السلة.
وقال كويد لـ “البلاد سبورت” إن فريق الأهلي هو أحد أقوى الفرق المحلية وأبرزها ترشحًا للمنافسة على الألقاب بجانب المنامة، وإن فريقه سيقدم مباراة جيّدة وسيستفيد كثيرًا من خلال اللعب مع الفرق القوية.
وأضاف مدرب سلة سماهيج أن مواجهة الأهلي في الجولة الأولى والمنامة في الثانية، ستكسب الفريق خبرة أكثر؛ وذلك من أجل معرفة أخطاء الفريق وتصحيحها قبل مواجهة الفرق التي تماثل مستوى الفريق.
وقال كويد إن فريقه ليس مستعدا لأن ينافس في الدوري السداسي؛ نظرًا للفارق الكبير بينه وبين بقية التي تفوقه فنيّاً، مشيرًا إلى أن ذلك لن يمنع الفريق من الظهور بشكل جيد في الدور التمهيدي، ومؤكدًا في الوقت ذاته أنه جاهز للمنافسة على الدوري الخماسي. ووصف كويد فترة تحضيرات الفريق كانت بالكافية وفوق الممتازة، مشيرًا إلى افتقاد الفريق عناصر الخبرة التي تدعم الشباب الموجودين الذين سيكتسبون هذه الخبرات مع مرور الأيام، وتؤهلهم بالتالي للمنافسة على المراكز الوسطى خلال العامين المقبلين.
ميلاد: جاهزون للمنافسة ونحترم جميع الفرق
أكد مدرب الفريق الأول لكرة السلة بنادي الأهلي عقيل ميلاد جاهزية الفريق التامة لخوض منافسات دوري كرة السلة في الموسم الجديد.
وقال ميلاد إن الفريق كان قد أعلن الجاهزية قبل مباراة السوبر، وإن الفريق واصل التحضيرات للدوري بعد انتهاء المسابقة.
وأكد مدرب سلة الأهلي على ضرورة احترام جميع الفرق وتقديم الأداء بجدية تامة دون تهاون.
وأشاد مدرب سلة الأهلي بانضباط جميع اللاعبين والتزامهم في الوحدات التدريبية الأخيرة للفريق، مشيرًا إلى المعنويات العالية والمرتفعة لديهم قبل مواجهة الافتتاح أمام سماهيج.
ونفى ميلاد وجود أي صعوبات تواجه الفريق حاليا، إضافة إلى عدم وجود أي إصابات كبيرة تعترض لاعبي الفريق.