+A
A-

العراق يحتج على التحكيم

رويترز: أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم أنه تقدم سريعا باحتجاج ضد حكم مباراته أمام اليابان بعد الخسارة 2-1 في تصفيات كأس العالم 2018 وتقلص آمال التأهل أمس الخميس.
وأحرز البديل هوتارو ياماجوتشي هدفا في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليقتنص فوزا مثيرا لليابان على العراق في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.
واعترض راضي شنيشل مدرب العراق بشدة عقب نهاية المباراة على طاقم التحكيم بعدما أنهى الحكم الكوري الجنوبي كيم دونج جين المباراة خلال محاولة من الفريق العربي لإدراك التعادل. وقال الاتحاد العراقي في حسابه على تويتر عقب المباراة "اتحاد الكرة يقدم احتجاجا سريعا وشديد اللهجة ضد حكم مباراتنا أمام اليابان والظلم التحكيمي الذي مورس ضد منتخبنا الوطني."
ونشر الاتحاد العراقي على صفحته في فيسبوك صورة تشير إلى أنه كان من المفترض أن يحتسب الحكم تسللا ضد اليابان قبل الهدف الأول.
وبقي العراق دون رصيد من النقاط عقب التعرض للخسارة الثالثة على التوالي بينما أصبح رصيد اليابان ست نقاط من ثلاث مباريات.
وقال شنيشل عقب المباراة لموقع الاتحاد الآسيوي على الإنترنت "اليابان تمتلك السرعة واستغلت ذلك جيدا. لهذا نحتاج لاستغلال الفرص التي تسنح لنا وترجمتها إلى أهداف."
وأضاف "اليوم كانت المباراة صعبة جدا أمام منتخب اليابان القوي ولكنني أشعر أننا قدمنا مباراة جيدة وكنا نأمل في التعادل ولكن في النهاية تعرضنا لخسارة جديدة."
وفي الجولة الرابعة سيلعب العراق مع تايلاند بينما تلعب اليابان في ضيافة أستراليا يوم الثلاثاء المقبل.
وقال البوسني وحيد خليلوجيتش مدرب اليابان "لا يمكنني القول إن المباراة كانت جيدة ولا يمكن أن أقول أيضا إن مستوى الفريق كان رائعا."
وأضاف مدرب الجزائر السابق الذي بدأ تصفيات كأس العالم مع اليابان بالخسارة على أرضه أمام الإمارات "الشجاعة مهمة وأنا سعيد بأنها قادتنا للفوز أمام منتخب جيد جدا."