+A
A-

“اتحاد اليد” يصدر جدول دوري الدرجة الأولى

محمد الدرازي
أصدرت لجنة المسابقات بالاتحاد البحريني لكرة اليد جدول مباريات الدور التمهيدي لمسابقة دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2016 - 2017.
وستبدأ مباريات الدوري يوم الخميس الموافق 20 أكتوبر المقبل بلقاءين يجمع الأول حامل اللقب فريق الأهلي مع أم الحصم، وتليها مباراة النجمة مع توبلي، على أن تستكمل مباريات الجولة الأولى من الدور التمهيدي يوم الجمعة، حيث يلعب وصيف الدوري باربار مع سماهيج، والبحرين مع التضامن، وتختتم مباريات الجولة بلقاء الدير والشباب.
وسيغيب الأهلي عن الجولة الثالثة التي سيواجه فيها التضامن؛ نظرًا لمشاركته في البطولة الآسيوية للأندية التي ستقام في الأردن، حيث تقرر أن تلعب بعد انتهاء الجولة الثامنة وقبل فترة التوقف، في حين ستشهد الجولة أولى المباريات القوية بلقاء يجمع صاحبي المركزين الثالث والرابع في الموسم الماضي النجمة والشباب.
وستحتضن الجولة السادسة كلاسيكو كرة اليد البحرينية بين الأهلي والنجمة في 21 نوفمبر المقبل، في حين لم تتحدد مواجهة بطل الدوري الأهلي بالوصيف باربار.
وسيتوقف الدوري بعد الجولة الثامنة لإعطاء لاعبي المنتخب الفرصة للالتحاق بالمعسكر الذي يسبق الدخول في نهائيات كأس العالم بفرنسا بداية العام المقبل.
وبحسب نظام المسابقة، فإن جميع الأندية ستلعب دورا تمهيديًّا من دور واحد (دوري الدمج)، على أن تقسم بعد ذلك إلى مجموعتين في المرحلة الثانية.
وستضم المجموعة الأولى الفرق التي حصلت على الترتيب من المركز الأول إلى المركز السادس في الدور التمهيدي، لتلعب دوريًّا من دور واحد، وتتأهل الفرق الأربعة الأوائل إلى النصف النهائي، فيلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، مع أفضلية الفوز من 3 مباريات، على أن يترشح تلقائيًّا الفريقان الفائزان للعب نهائي الدوري، في حين ستضم المجموعة الثانية التي ستلعب دوري من دورين الفرق التي جاءت من المركز 7 ولغاية 11.
هذا وسيغيب نادي الاتحاد عن مسابقات الموسم الجديد بعد قرار مجلس إدارة النادي بتجميد الفريق الأول لكرة اليد بشكل استثنائي.