+A
A-

وزير النفط: ندعم جامعة البحرين في توسعة الدراسات

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز: استقبل وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة بمكتبه في الهيئة الوطنية للنفط والغاز امس رئيس جامعة البحرين رياض حمزة؛ لمناقشة سبل تعزيز التعاون ما بين قطاع النفط والغاز وجامعة البحرين في المجالات المتعلقة بالتعليم الفني والمهني لقطاع النفط والغاز والشركات العاملة في هذا المجال.
وفي بداية الاجتماع أكد وزير النفط دعمه المتواصل لجامعة البحرين والكليات التقنية العاملة في هذا المجال لتحقيق أعلى مستوى من الدراسات الأكاديمية والبحث العلمي.
ومن جانبه، أوضح رئيس جامعة البحرين حمزة بأن الجامعة سوف توسع في المستقبل القريب بشكل أكبر جوانب الدراسات العليا والبحث العلمي، إذ إن هذا المحور هو أحد أهم المحاور التي يتم تقييم الجامعات فيها. كما أشار برغبة الجامعة لمزيد من التنسيق والدعم من قبل شركات النفط والغاز في الملتقيات العلمية المتعلقة بالطاقة ومن بينها الملتقيات والمؤتمرات المتعلقة بالطاقة المتجددة.
وفي الاجتماع قدم عميد كلية الهندسة بجامعة البحرين فؤاد الأنصاري شرحاً وافياً عن المؤتمر الذي سوف يعقد في مملكة البحرين بالفترة 4 - 8 ديسمبر 2016. وينظم هذا الحدث العالمي المجلس العالمي للطاقة المتجددة بالتعاون مع جامعة البحرين وهو يعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحت شعار (أمن الطاقة واستدامتها والبيئة النظيفة).
وقدم رئيس الجامعة جزيل الشكر والتقدير لوزير النفط على حفاوة الاستقبال وعلى ما تم بحثه من مواضيع تصب في تحقيق الأهداف التي يصبو إليها الجميع من عقد هذا المؤتمر، مشيداً بما تضطلع به الهيئة الوطنية للنفط والغاز من دور مهم وحيوي في القطاع النفطي في مملكة البحرين.
حضر الاجتماع عميد كلية الهندسة بجامعة البحرين فؤاد الأنصاري ومدير عام شؤون النفط والغاز بالهيئة جاسم الشيراوي وعبدالمجيد حبيب عبدالكريم من الهيئة الوطنية للنفط والغاز.