+A
A-

فيلمًا تتأهل إلى “الشارقة السينمائي للطفل”

أعلن مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل عن قائمة الأفلام المتأهلة للمشاركة في منافسات المهرجان هذا العام والتي بلغت 121 عملاً.
وجاء الإعلان عن القائمة التي ترقبتها أوساط صناعة سينما الأطفال واليافعين بشوق، في ختام مرحلة فرز وتقييم الأفلام المتقدمة للمشاركة في منافسات المسابقة لهذا العام.
وشهدت دورة العام الحالي من المهرجان نموًّا ملحوظًا في عدد الأفلام المشاركة، مع تقدم 425 فيلمًا من 59 بلدًا للمسابقة، في زيادة ملحوظة مقارنة مع عدد الأفلام التي شاركت العام الماضي والتي بلغ عددها 286 فيلمًا من 50 بلدًا. وتتناول هذه الأفلام الموجهة للأطفال حتى عمر 12 عامًا ولليافعين من عمر 13 حتى 18 عامًا موضوعات متنوعة وهادفة.
وسيتم عرض الأفلام المتأهلة في صالات مغلقة في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، وصالات سينما “نوفو”، وعلى شاشات سينمائية في الهواء الطلق في كل من واجهة المجاز المائية والقصباء من الثالث والعشرين من أكتوبر المقبل وحتى الثامن والعشرين منه.
وقالت مديرة مؤسسة “فن”، ومديرة مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي: “تفاجأت بجودة أعمال المخرجين الشباب من كافة أنحاء العالم، حيث شهدنا نموًّا ملحوظًا في نوعية الأفلام، وارتقاءً في أسلوب طرح المواضيع التي تناولتها هذه المواهب الشابة.
ويواصل مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل نموه في العام 2016، حيث شهدنا أكبر نسبة مشاركة في تاريخ المهرجان حتى الآن، مع استقبال 425 طلب مشاركة، مقارنة مع 286 فيلمًا شارك في مسابقة العام الماضي”.
تتكون لجنة التحكيم من عدد من المخرجين السينمائيين والأفراد الذين تمت دعوتهم لتقييم الأفلام المشاركة على ضوء عدد من المعايير مثل القيم الأخلاقية للعمل، والإبداع، والمضمون، والتوجه، ورسالة العمل.