+A
A-

فرنسا تنتظر بوجبا وكريزمان

باريس رويترز العربية
من المستبعد أن تشكل البانيا الكثير من الخطورة على فرنسا لكن الجماهير ستتوقع أن يقدم بول بوجبا وانطوان كريزمان أداء أكثر قوة في مباراة المجموعة الأولى اليوم الأربعاء حين سيضمن الانتصار تأهل أصحاب الأرض لدور الستة عشر في بطولة اوروبا لكرة القدم 2016. وظهر لاعب الوسط بوجبا والمهاجم كريزمان بشكل باهت في فوز فرنسا 2-1 على رومانيا في المباراة الافتتاحية للبطولة وهي نتيجة تحققت بفضل هدف مذهل من ديميتري باييه في الدقيقة 89.
وسيرفع الفوز على البانيا في مرسيليا رصيد فرنسا إلى ست نقاط من مباراتين وسيضمن لها تقريبا مكانا في أدوار خروج المهزوم.
وقال لاعب الوسط موسى سيسوكو “ندرك كلنا الان أهمية انطوان وبول لنا وأنا واثق أننا سنرى فريقا فرنسيا رائعا في وجود انطوان وبول في أعلى مستوى لهما.”
وبدا تأثير موسم طويل مع اتليتيكو مدريد على جريزمان. وخاض المهاجم البالغ عمره 25 عاما أكثر من 50 مباراة رسمية وكان يلعب مع ناديه حتى 28 مايو ايار حين خسر اتليتيكو أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال اوروبا.
وواجه بوجبا صعوبات في الظهور بالمستوى نفسه الذي يقدمه مع يوفنتوس وقال المدرب ديدييه ديشان بعد مباراة رومانيا إنه يتوقع “المزيد” من لاعب الوسط الموهوب.
وقال “بول يستطيع فعل المزيد لكني لست محبطا من مستواه.”
وأضاف “الاعلام يتوقع الكثير منه. يمتلك قدرات رائعة لكنه لاعب أيضا يبذل الكثير من الجهد ويرغب أن يبلي بلاء حسنا.. ربما أكثر من اللازم.”
وغاب بوجبا وأيضا لاعب الوسط الآخر بليز ماتودي والمدافع لوران كوسيلني عن مران يوم الأحد رغم عدم وجود إصابات.
ويعتقد ماتودي أن فرنسا ستؤدي بشكل أفضل كثيرا ضد البانيا التي هزمت المنتخب الفرنسي 1-صفر قبل عام في مباراة ودية.
وقال “يجب أن نكون أفضل من مباراة رومانيا. لم نلعب بالطريقة التي أردناها لكن ذلك كان بسبب أنها المباراة الافتتاحية (للبطولة). لا يوجد مشكلة معينة.”
وأضاف “يجب أن نخاطر.. وأن نظهر شخصية. سنكون أفضل ضد البانيا.. لست قلقا على الإطلاق.”
وبينما كان المنتخب الروماني قويا في وسط الملعب فإن البانيا ربما تواجه صعوبات في هذه المنطقة في ظل غياب قائدها لوريك تسانا عن المباراة. وطرد تسانا خلال الهزيمة 1-صفر أمام سويسرا.
وقال ماتودي “لا توجد مباريات سهلة لكننا أكثر راحة الان ونحن مصممون على المضي قدما”.