+A
A-

اليوم انطلاق مباريات ربع النهائي لكرة القدم

تنطلق مساء اليوم مباريات الأدوار الإقصائية والنهائية من بطولة “ناصر 9”، وتقام مباراتان في دور الثمانية اليوم، إذ سيلتقي في الأولى فريقا فيكتوريوس وغالاكتيكوس عند الساعة 9.00 مساءً على استاد مدينة خليفة الرياضية، فيما يلتقي في المباراة الثانية فريقا الفخار وصقور البحرين عند الساعة 11.15 على الملعب ذاته.
وكان فيكتوريوس تصدر فرق المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، في حين خطف غالاكتيكوس بطاقة العبور لهذا الدور بعد حلوله ثانيا في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، وبالمثل تعملق الفخار وخطف زعامة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، في حين حل صقور البحرين ثانيا خلف فيكتوريوس برصيد 5 نقاط.
المؤشرات الأولية والمعطيات الفنية لمواجهتي اليوم جميعها تشير لصعوبتها على رغم الأفضلية التي يتمتع بهما فيكتوريوس والفخار على خصميهما، إلا أن واقع كرة القدم يحتم عليهما ضرورة أخذ الحيطة والحذر.
مواجهة فيكتوريوس وغالاكتيكوس تميل فيها الكفة للأول على رغم أنه قدم مستويات فنية متذبذبة خصوصا في مباراته الثالثة التي تعثر فيها أمام صقور البحرين بالتعادل، إلا أنه وكما أكد مدربه صديق زويد أن فريقه يتطلع لتصحيح مساره وتغيير نمطية الأسلوب واللعب لاسيما مع امتلاك لاعبيه الكثير من مقومات الفريق البطل.
الفخار وصقور البحرين
يسعى حامل لقب النسخة الأخيرة الفخار لتفادي المفاجأة في مواجهته صقور البحرين الذي قدم نفسه الحصان الأسود في الدور الأول، ونجح في مقارعة الفرق، وخطف بطاقة العبور من خلال مستويات فنية بارزة، ويتمتع صقور البحرين بعناصر جيدة تدعمهم الروح المعنوية العالية والحماسة الكبيرة. أما الفخار، فإنه يتمتع بخبرة جيدة تعينه على التفوق، إلا أنه يتعين عليه اللعب بأسلوب لعبه المميز في ظل تواجد نخبة جيدة من اللاعبين.
مباراة واحدة.. دون وقت إضافي
تدخل منافسات بطولة “ناصر 9” اليوم أدوارها النهائية والإقصائية من خلال مباريات الدورين ربع ونصف النهائي، وبحسب لائحة البطولة، فإن التغيير طرأ على النظام العام من خلال اقتصار مباريات الدورين على مباراة واحدة بدلا من النظام السابق الذهاب والإياب وصولا للمباراة الختامية، فالفائزون اليوم وغداً يتأهلون مباشرةً لنصف النهائي.
وفي السياق ذاته، فإن مباريات الدورين ستحسمان في أوقاتها الأصلية أو من خلال ركلات الترجيح مباشرة دون اللجوء إلى أوقات إضافية.