+A
A-

“المستعجلة” تأمر بتسليم بحريني لطليقته الفرنسية جوازات ابنهما


أمرت محكمة الأمور المستعجلة برئاسة القاضي حسن عباس الأمر وأمانة سر أحمد الحويحي، مواطنًا من أصل أردني “37 عامًا”، أن يسلّم طليقته فرنسية الجنسية “34 عامًا”، 3 جوازات سفر خاصة بابنهما “6 سنوات” (بحريني/ أردني/ فرنسي)، وألزمته بمصروفات الدعوى.
وذكرت المدعية في لائحة دعواها أن الوقائع تتمثل في أنها تزوجت في العام 2009 من المدعى عليه في البحرين بعد أن أشهرت إسلامها بوقت سابق لزواجهما. وأضافت أن نتيجة زواجهما كانت حملها وولادتها لابنهما الوحيد، إلا أنه وبعد أقل من سنتين من ولادته نشأت في العام 2011 بينهما خلافات عقب تكرّر اعتدائه عليها بالضرب، وقد اعترف المدعى عليه بذلك في وثيقة اتفاقية الطلاق الصادرة من المحكمة الشرعية.
وجاء بإحدى مواد اتفاقية الطلاق، أنه يمنع على الحاضن السفر بالابن المحضون إلا بموافقة والده، والعكس صحيح بالتنسيق مع المدعية، لكنها ولأنها لا تستطيع البقاء في مملكة البحرين كونها بلا أقارب أو عائلة فيها فترغب بالعودة لبلادها مع والديها، لذا تحتاج إلى جوازات سفر ابنها الثلاثة؛ لأنها حاضنة له ولا تستطيع استكمال أية معاملات خاصة به دون أوراقه الثبوتية، وهو ما قبلت به المحكمة وقضت لها به.