+A
A-

داعش يتبنى ذبح رجل دين هندوسي في بنغلادش




داكا - رويترز: ذبح من يشتبه أنهم متشددون رجل دين هندوسيا مسنا امس الثلاثاء في واقعة تعتقد الشرطة أنها الأحدث في سلسلة من الهجمات التي نفذها المتشددون ضد الأقليات في بنجلادش ذات الغالبية المسلمة.
وقالت الشرطة إن ثلاثة مهاجمين على دراجة نارية ذبحوا أنانتا جوبال جانجولي (70 عاما) الذي كان في طريقه إلى معبد يخدم فيه بضاحية جينايدا الواقعة على بعد نحو 161 كيلومترا إلى الغرب من العاصمة داكا. وقال مسؤول الشرطة حسن حفيظ الرحمن “كادوا أن يفصلوا رأسه عن جسده”. ويحمل الهجوم ملامح عمليات قتل سابقة نفذها إسلاميون متشددون. وحظرت الحكومة ركوب أكثر من شخص على دراجة نارية واحدة أمس الاثنين بعد يوم من مقتل زوجة مسؤول أمني كبير في مجال مكافحة الإرهاب بالرصاص على أيدي ثلاثة مشتبه بأنهم متشددون كانوا يركبون دراجة نارية.
ونقل موقع (سايت) المتخصص في متابعة أنشطة الجماعات المتشددة عبر الانترنت ويتخذ من الولايات المتحدة مقرا له عن وكالة أعماق الموالية لداعش إعلان التنظيم مسؤوليته عن قتل جانجولي. لكن حفيظ الرحمن قال إن إعلان المسؤوليه “لا أساس له” لأنه ليس له وجود تنظيمي في بنجلادش ملقيا باللوم على متشددين محليين.