+A
A-

“مراسي البحرين” توقع عقد إرساء دعائم الأساس ل“مراسي جاليريا”

المنامة - إيجل هيلز: أعلنت شركة “إيجل هيلز”، شركة التطوير العقاري الخاصة التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، بالشراكة مع المطور البحريني، شركة “ديار المحرّق”، أمس الأربعاء عن توقيع عقد إرساء دعائم الأساس لمراسي جاليريا، وجهة التسوق والترفيه المميزة في مراسي البحرين، مشروع التطوير الحضري المميز الذي يطل على الواجهة المائية.
وتم توقيع هذا العقد الكبير مع شركة كيلر جروندبو جي أم بي أتش الألمانية المتخصصة في الهندسة الأرضية والتي تعمل في البحرين منذ أكثر من 40 عاماً.
وسيكون مركز “مراسي جاليريا” وجهة التسوق والترفيه الأولى من نوعها في البحرين، إذ يقام على مساحة إجمالية مقدارها 178,000 متر مربع ويضم متاجر تجزئة راقية ومرافق ترفيه خارجية وصالات سينما وساحات متنوعة ومطاعم فاخرة وأكثر مراكز الترفيه تفضيلاً لدى العائلات إلى جانب وجود حدائق خضراء وممرات مظللة.
كما يتصل “مراسي جاليريا” مباشرة مع فندقين عالميين وشقق فندقية (“فنادق ومنتجعات العنوان” و”فنادق ومنتجعات فيدا”)، وهي المرة الأولى التي تدخل فيها هاتان العلامتان التجاريتان إلى البحرين.
ويضم فندق فيدا مراسي البحرين، العلامة التجارية الخاصة بمجموعة فنادق ومساكن عصرية تديرها مجموعة إعمار للضيافة وتستهدف الجيل الجديد من المدراء التنفيذيين ورواد الأعمال، 160 غرفة فندقية و140 شقة عصرية مكونة من 1 أو 2 أو 3 غرف نوم مجهزة بالكامل ومطلة على الواجهة المائية.
أما “العنوان مراسي البحرين”، العلامة التجارية للشقق السكنية الذكية التي تملك أربعة عقارات في الإمارات العربية المتحدة وثلاثة أخرى قيد الإنشاء، فستكون من معالم الضيافة البارزة في المملكة، إذ توفر 110 غرف فندقية و130 شقة فندقية مصممة بنفس الأسلوب العصري والأنيق الذي تشتهر به هذه العلامة التجارية.
ويمثل عقد إرساء دعائم الأساس بداية أعمال البناء في موقع مراسي البحرين كما هو مخطط له، إذ من المفترض بناء مشروع حضري فريد ومتكامل يقام على مساحة 875,000 متر مربع مكون من مساكن ومرافق ضيافة ومحلات بيع تجزئة ومرافق ترفيه مطلة على واجهة مائية.
وتعليقاً على هذا الإعلان قالت الرئيس التنفيذي لشركة إيجل هيلز لو بينغ “تلتزم شركة إيجل هيلز وشركاؤها بتوفير أعمال تشطيب عالية الجودة في المشروع بأكمله وتقديم عروض فريدة ومميزة في السوق البحريني؛ بهدف رفع المعايير الخاصة بأسلوب العيش والضيافة الراقية. نحن سعداء جداً بحجم الاهتمام الذي تلقيناه من المستثمرين والزبائن حتى الآن، وهو ما يعكس الاعتراف بأهمية أعمال تطوير البنية التحتية التي نقوم بها ومساهمتها في ازدهار مملكة البحرين. تفخر شركة “إيجل هيلز” باستثمارها في مستقبل البحرين ومنح الجميع فرصة المشاركة في رؤيتها”.
من جانبه، قال العضو المنتدب لشركة إيجل هيلز - ديار ماهر الشاعر: “طبيعة السكان في البحرين متنوعة ومتطورة، وهو ما يتطلب وجود معايير تطوير عالمية بلمسة محلية. كما يحتاج السوق إلى خيارات متنوعة لمساكن ومحلات تجزئة حيوية وذات جودة عالية، وهذا ما ستوفره “مراسي جاليريا” للجميع.
سيساهم تعاوننا الجديد مع شركة كيلر جروندبو جي أم بي أتش، التي تمتلك سجلاً حافلاً بمشاريع بهذا الحجم على الصعيدين المحلي والدولي، في اقترابنا أكثر نحو تحقيق هذا الواقع”. ‏
كما قال العضو المنتدب لوحدة أعمال شركة كيلر جروندبو جي أم بي أتش في الشرق الأوسط غيرت جانسن “تفخر شركة كيلر جروندبو بتعاونها مع شركة “إيجل هيلز” وبأن تكون الشركة القائمة على إرساء دعائم الأساس لـ”مراسي جاليريا” في مراسي البحرين”.
وأضافت “تملك شركة كيلر جروندبو سجلاً حافلاً بتنفيذ مشاريع تنموية رئيسة في البحرين منذ العام 1973، ولذلك نطمئن المشترين بأن يكونوا على ثقة تامة بأنه سيتم الانتهاء من العمل في الوقت المحدد ووفقاً لتوجيهات المشروع ومعايير الجودة. إن التعاون مع عملائنا منذ المراحل الأولية من المشروع يعني أننا نعمل معاً على استخدام أحدث التقنيات في الابتكار الهندسي”.