+A
A-

سمو الشيخة لولوة ترعى “يازين ثوبي” لتنمية المرأة اليوم

البلاد - بدور المالكي
برعاية سمو الشيخة لولوة بنت خليفة آل خليفة، كريمة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، تنظم الجمعية البحرينية لتنمية المرأة “عرض الأزياء السنوي لمشغل دار دانات” والذي سينطلق تحت عنوان “يازين ثوبي” وللسيدات فقط، ويخصص ريعه للمشاريع الخيرية من خلال العديد من البرامج والمشاريع التي تتبناها الجمعية وعلى مدار العام وتهدف إلى دعم المرأة والأسرة البحرينية.
وسينظم عرض “يازين ثوبي” بحضور رئيسة الجمعية الشيخة لبنى بنت عبدالله آل خليفة، وعدد من الشيخات الكريمات، وعضوات جمعية سيدات الأعمال البحرينية، وعدد من رئيسات الجمعيات، والمدعوات، والذي سيقام في خيمة فندق الريتز كارلتون في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحًا وحتى الواحدة ظهرا اليوم الاثنين.
وسيتم عرض أكثر من 36 قطعة متنوعة من الأزياء، تبرز حرفة “النقدة” النسائية، المرتبطة بتراث وأصالة وتاريخ بلدنا، والمشهورة بها البحرين منذ قديم الزمان.
وأوضحت الشيخة لبنى بنت عبدالله آل خليفة، في تصريحات صحافية، أن الجمعية البحرينية لتنمية المرأة تأسست عام 2002 واضعة على عاتقها أمانة إعداد المرأة البحرينية لتأخذ دورها في دفع عجل التنمية والنهوض بوطنها في ظل المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مشيرة إلى أن الجمعية تقدم دعمها لآلاف المستفيدين، من خلال مختلف برامج الجمعية البحرينية لتنمية المرأة.
وقالت الشيخة لبنى بنت عبدالله إن رسالة الجمعية هي النهوض بالمرأة البحرينية في جميع مراحلها العمرية وبناء شخصيتها المتكاملة كركيزة أساسية في تنمية مجتمعها من خلال محاورها الأربعة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياسية، وذلك عن طريق التدريب والتمكين المؤسسي.
وأوضحت أن الجمعية عملت على المحور الاقتصادي من خلال عدة مشاريع، من بينها مشغل دار دانات الذي تأسس عام 2003 ويهدف لتوفير فرص عمل للمرأة البحرينية ورفع المستوى الاقتصادي للأسر البحرينية وتحويلها من أسر معالة إلى اسر منتجة، إضافة إلى رفع المهارات اليدوية البحرينية، ورفع جودة المنتج البحريني، مع المحافظة على التراث البحريني الأصيل وتطويره ليساير روح العصر.
وبينت أن المشغل الذي حاز جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد كأفضل راع وداعم للأسر المنتجة لعام 2007 يقوم بتهيئة المرأة وتدريبها من خلال دورات خاصة في مجال الخياطة والتطريز وفنون الحياكة، مؤكدة أن الجمعية تعمل ومن خلال العديد من الأسر لدعم المرأة والأسرة، وبرامج أخرى تهدف للارتقاء بالنواحي الفكرية والاجتماعية والاقتصادي والصحية والسياسية للمرأة البحرينية، ومن خلال أنشطة متنوعة.