+A
A-

اجتماع ثنائي بين طاقمي العلاقات العامة والإعلام في “جيبك” و“سابك”

المنامة - شركة جيبك: استضافت مؤخرًا، شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات الاجتماع المشترك لطاقمي العلاقات العامة والإعلام بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك).
نوقش خلال الاجتماع العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ووسائل زيادة التعاون والتنسيق بين الشركتين، إضافة إلى استعراض أهم المحاور الخاصة بالدور المهم الذي يمكن أن تلعبه العلاقات العامة في الشركات الصناعية. كما نوقش ما تم انجازه خلال العام 2015، والخطة المقترحة للعام الحالي 2016.
وكان مدير عام التصنيع بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات فاضل الأنصاري في مقدمة مستقبلي الوفد السعودي لدى وصوله إلى مقر الشركة.
وصرح الأنصاري بأن مثل هذه اللقاءات ليست هي الوحيدة التي تعقد بين الشركتين، مؤكدًا وجود العديد من الاجتماعات الأخرى التي يتم عقدها بانتظام سواء تلك التي يتم عقدها بين الفنيين أو الإداريين، منوهًا في هذا الصدد بالنتائج الطيبة التي تتمخض عنها هذه اللقاءات المشتركة.
وفي تعليق للدكتور عبدالرحمن جواهري رئيس الشركة على زيارة وفد سابك، أشار إلى أن المتغيرات التي يشهدها العالم في الوقت الراهن تحتّم على الجميع العمل على تنسيق الجهود لتحقيق الازدهار المنشود لقطاع البتروكيماويات بالمنطقة، مؤكدًا أن التعاون الثنائي بين الشركتين الشقيقتين ليس وليد اللحظة، بل إنه ممتد منذ بدء التشغيل التجاري للشركة في يوليو 1985، وقد ازداد عمقًا طيلة السنوات الماضية حتى أصبحت الشركات المساهمة جميعها تعمل كفريق واحد.
وأشار إلى الحرص الكبير الذي تبديه شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات لدعم كافة التدابير والخطط التي تعتمدها الشركتين من أجل ضمان أفضل العوائد لمبيعات جيبك في الأسواق العالمية، موضحًا أن شركة سابك هي حليف استراتيجي ومساهم فعال في الإنجازات التي تحققها جيبك.
وفي معرض تعليقه، على التقدم الذي تحققه صناعة البتروكيماويات في المنطقة، أكد جواهري أن هذه الصناعة قد أصبحت اليوم واحدة من مقومات اقتصاديات معظم دول المنطقة ورافدًا مهمًّا من روافد اقتصادياتها، موضحًا أن جيبك قد أضحت الصناعة التحويلية الأولى بالنسبة لقطاعي النفط والغاز وتلعب دورًا كبيرًا في إيجاد البدائل ذات القيمة والفعالية والاعتمادية.
وكان وفد شركة سابك قد قام خلال الزيارة بجولة ميدانيه شملت أكاديمية القيادة والتعلم وكذلك اطلعوا خلالها على مصانع الشركة وكذلك المشاريع البيئية التي تقيمها الشركة داخل مجمعها الصناعي في تأكيد حي على اهتمامها بالبيئة ورعايتها لمكوناتها.
كما قام مدير العلاقات العامة والإعلام زهير توفيقي بتقديم عرض شامل لما تقوم به دائرة العلاقات العامة والإعلام بالشركة من أنشطة وفعاليات ودورها الحيوي في إبراز إنجازاتها المختلفة على جميع الصعد.
واستعرض الجانبان السبل الكفيلة للتعاون بين الشركتين في سبيل الارتقاء بعمل العلاقات العامة والإعلام، حيث تم الاتفاق على تبادل الزيارات مستقبلاً.