+A
A-

افتتاح قسم العلاج الطبيعي في “حمد كانو الصحي” نهاية 2016

المنامة - بنا: استقبلت وزيرة الصحة فائقة الصالح صباح أمس بمكتبها بديوان الوزارة عضو المجلس البلدي بالدائرة الثالثة بالمحافظة الجنوبية نجيب الكواري؛ وذلك لمناقشة المواضيع ذات العلاقة بالمجال الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وبحث متطلبات واحتياجات أهالي الدائرة الثالثة بالجنوبية، وذلك بحضور مديرة إدارة المراكز الصحية بوزارة الصحة سيما زيل.
وتناول اللقاء مجموعة من القضايا الصحية المهمة ومنها تأكيد ضرورة مواصلة الجهود الرامية إلى تحسين وتطوير الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة لكافة المستفيدين من خدمات الوزارة والعمل على دعم المشاريع الصحية بما يضمن خدمة أهالي المنطقة بصورة أفضل ومنها مركز العلاج الطبيعي الذي يقع بمركز حمد كانو الصحي.
وتم التطرق إلى نظام المواعيد الصحية الجديد والذي أكد فيه عضو المجلس البلدي مدى فعاليته، مشيدا بآلية العمل الجديدة المتبعة والتي ستكون نتائجها مرضية لجميع مرتادي المركز الصحي.
من جانبها، قالت مدير إدارة المراكز الصحية بالوزارة سيما زينل إنه من المؤمل افتتاح قسم العلاج الطبيعي التابع لمركز حمد كانو الصحي بالرفاع مع نهاية العام 2016 ليقدم خدمات متطورة للمرضى في العلاج الطبيعي، مشيرةً إلى أن الوزارة قامت بتخصيص الكوادر الفنية والقوى العاملة التي يتطلبها القسم، إلى جانب القيام بتحديد ومتابعه كل مستلزماته التشغيلية من الأجهزة والأثاث وذلك تمهيداً لافتتاح القسم واستقبال المراجعين من أهالي المنطقة.
وبينت مديرة المراكز الصحية أن مبنى العلاج الطبيعي التابع للمركز والذي أقيم على مساحة إجمالية قدرها 1603 أمتار مربعة يتكون من طابق واحد، حيث تكفلت وزارة الصحة بالكامل بتحمل تكاليف البناء والإنشاء للمبنى والتي بلغت 680 ألف دينار.
وأضافت تمت مراعاة تخصيص عدد 72 موقفاً إضافياً للسيارات بالمركز لاستقبال المترددين والمراجعين مع قرب افتتاح القسم، وسيقدم العديد من الخدمات المتخصصة كخدمات العلاج المائي وعلاج تأهيل مرضى المخ والأعصاب والعلاج الكهربائي، والعلاج بالشمع.
كما سيتضمن المركز أقساماً لعلاج الأطفال وصالات خاصة بالتمارين الرياضية مخصصة للنساء وأخرى للرجال، وعلاجا لأمراض النساء والولادة.