+A
A-

الزميل الماجد يبدأ تسجيل الجزء الرابع من “يوميات أم سحنون”

البلاد - طارق البحار

دخل مؤلف المسلسل الإذاعي الشعبي الكوميدي الشهير “يومات أم سحنون” الزميل أسامة الماجد الجزء الرابع مع فريق العمل أستوديو إذاعة البحرين لتسجيل 15 حلقة من المسلسل الذي سيذاع عبر أثير إذاعة البحرين في شهر رمضان المبارك.
ويشارك في هذا الجزء العديد من الفنانين البحرينيين مع بطلي المسلسل الفنان أحمد مبارك والفنانة هدى سلطان، وهم مبارك خميس، عبدالله وليد، حمد عتيق، عادل شمس، ناصر السعدون، عبدالله سويد، سارة البلوشي، ولاء الزياني، سمية الخنة، محمد أسامة الماجد. ويتصدى لإخراج العمل المخرج الشاب عبدالله الشوملي بمساعدة محمد نعمة وإشراف عام المخرج محمد عتيق.
الزميل الماجد تحدث عن تفاصيل الجزء الرابع من المسلسل، إذ أوضح أن مسلسل يوميات أم سحنون في جزئه الرابع لن يختلف كثيرا عن الأجزاء الثلاثة السابقة، إذ يناقش عددا من القضايا والمشاكل في قالب كوميدي ساخر مع زيادة التوسع في حجم مساحة الكوميديا من خلال التطرق إلى بعض المواضيع المتنوعة مثل “الثروة الحيوانية” و”سرقة البنوك” و”قصات الشعر الغريبة” و”غسيل الأموال” و”مصحة أم سحنون” و”كاميرا المرور” وغيرها من المواضيع التي سيطرحها المسلسل في قالب كوميدي على لسان أبطاله وبقية الفريق.
وأوضح الماجد أن نجاح المسلسل في أجزائه السابقة جعله في تحد من نوع خاص، وذلك من خلال طرح الجديد وتجنب التكرار، مشيدا في الوقت نفسه بتوجيهات مدير إذاعة البحرين يونس سلمان الذي وفر جميع إمكانات الإذاعة من أجل نجاح العمل وإظهاره بالصورة المناسبة خصوصا أنه من أشهر المسلسلات الكوميدية الشعبية وحقق من قبل جائزتين ذهبيتين في مهرجاني القاهرة للإذاعة والتلفزيون الخليج.
وفي هذا الصدد، قال الفنان أحمد مبارك والذي يؤدي دور “ناصر” ابن الحجية أم سحنون إنه كان ينتظر بفارغ الصبر كتابة الجزء الرابع من هذا العمل الذي ارتبط في أذهان المستمعين كافة من داخل وخارج البحرين؛ لأنه عمل شعبي وحقق نجاحا منقطع النظير في أجزائه الثلاثة.
وأضاف مبارك “اشتغلنا في الجزء الأول من هذا المسلسل قبل نحو سنوات ولم نكن نتوقع حينها أنه سينجح بهذه الصورة مما جعله عملا مطلوبا بشكل دوري، وبإذن الله سيكون الجزء الرابع وكما عهدنا مؤلفه الكاتب الصحافي أسامة الماجد متميزا وينال على إعجاب المستمعين”.
أما بطلة المسلسل الفنانة هدى سلطان “أم سحنون” فقد ذكرت أن مسلسل يوميات أم سحنون أصبح علامة في تاريخ إذاعة البحرين وله سمعة طيبة وحقق شهرة على المستوى المحلي والخليجي؛ لأنه عمل شعبي والجميل فيه مناقشته لمختلف القضايا باللهجة المحلية الشعبية، وأضافت أن استمرار المسلسل كل هذه السنوات جعلها مع الفنان أحمد مبارك في انسجام تام حتى شكلا ثنائيا متميزا.
الفنان عبدالله سويد قال إنه شارك في مسلسل أم سحنون في جزئه الثالث قبل نحو عامين، وهو اليوم سعيد جدا بمشاركته في الجزء الرابع؛ لأنه عمل “متعوب عليه وبحريني خالص” ويذكرنا بالأعمال التراثية والشعبية الشهيرة.