+A
A-

مراد: ازدواجية في تطبيق اللائحة الداخلية

قال النائب الثاني لمجلس النواب عبدالحليم مراد: “إن هنالك ازدواجية في تطبيق اللائحة الداخلية لمجلس النواب من قبل الرئاسة”. وأشار إلى أن زميله النائب خالد الشاعر قد أساء إلى المجلس ولجنة المرأة والطفل وكال إلى اللجنة الاتهامات، ولم يتم تثبيت مداخلته في مضبطة الجلسة تحت عذر أن اللائحة الداخلية لا تسمح بذلك.
وأردف: “جرى التشدّق بمادتين في اللائحة الداخلية والصمت إزاء إهانة لجنة مختارة من قبل أعضاء المجلس”.
وردّ عليه النائب الأول علي العرادي الذي ترأس جلسة أمس قائلاً: “أتفق معك... نحن لا نقبل الإساءة لأي نائب... هنالك إجراءات أخرى يمكن اللجوء إليها عوضًا عن التغيير في مضبطة الجلسة”.
وجاءت مداخلة النائب الثاني مراد بعد أن طلب عضو لجنة المرأة والطفل النائب أنس بوهندي بإعادة كلام النائب الشاعر الذي ورد بحق أعضاء لجنة المرأة والطفل في الجلسة التي عقدت قبل أسبوعين إلى المضبطة.
وقال النائب بوهندي: “إن زميلي الشاعر وقبيل أن ترفع الجلسة قال عبارة “سوونا قواويد” إلا أنها لم ترد في مضبطة الجلسة، مشيرًا إلى عبارات أخرى مثل “تأجيل... تأجيل... هذه لعبة... نعرف من دفع لكم فلوس...”.
وأضاف: “نطالب بتثبيت ما نسب إلينا من اتهام صريح وواضح... اتهام في شرف اللجنة ونزاهتها”.
وهنا رد النائب الأول العرادي قائلاً: “إن اللائحة الداخلية تمنح الرئيس الحق بحذف أي كلمة/كلمات لا يراها مناسبة”.
وذكر العرادي أن المادة 50 من اللائحة الداخلية تسمح للنائب أن يشطب أو يضيف ما ورد على لسانه فقط، مشيرًا إلى أن بعض العبارات التي أوردها الشاعر قيلت بعد رفع الجلسة.