+A
A-

البحرين تعمل على الارتقاء بالعمل البلدي



المنامة – وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني: أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف أن منظمة المدن العربية اضطلعت بدور ريادي في الارتقاء بالعمل البلدي من خلال رفع مستوى الخدمات والمرافق البلدية، واعتماد أسلوب التخطيط الشامل لتوجيه تنمية المدن على أساس واقعها الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والثقافي، والعمل على تحديث وتنمية المؤسسات البلدية وتطوير التشريعات البلدية وصولا إلى تحقيق التنمية المستدامة في المدينة العربية.
جاء ذلك خلال استقباله الأمين العام لمنظمة المدن العربية أحمد الصبيح، بحضور وكيل الوزارة لشؤون البلديات نبيل أبو الفتح، ومدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة. وأشاد الوزير باستمرار جهود المنظمة من خلال مؤسساتها المختلفة في تعزيز التعاون بين المدن العربية والعمل على تنميتها بصورة مستدامة.
وقال: إن مملكة البحرين وبناء على توجيهات من قيادتها الرشيدة عملت على الارتقاء بالعمل البلدي مع تعزيز المشاركة الشعبية من خلال أمانة العاصمة والمجالس البلدية التي تمثل المواطنين في وضع الأولويات والمساهمة في صنع القرار في مجال العمل البلدي والتنمية الحضرية الشاملة. من جانبه، أشار الصبيح إلى أن ما تشهده البحرين من تطور عمراني حديث لا يغفل الحفاظ على الطابع التراثي المحلي، وتوفير حياة بيئية صحية ومستدامة من خلال زيادة المساحات الخضراء.