+A
A-

ميرزا يلتقي بعدد من وزراء النفط المشاركين في اجتماع الدوحة

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز: بدعوة كريمة من وزير الطاقة والصناعة بدولة قطر الشقيقة، شارك وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا في الاجتماع الذي عقد بدولة قطر الشقيقة والخاص بدول الأوبك وغير الأوبك OPEC & Non OPEC وذلك يوم أمس الأول الدوحة، وذلك بمشاركة 18 وزيراً من الوزراء المعنيين بشؤون النفط في دول العالم.
وشملت المشاركة في هذا الاجتماع كلا من البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة قطر والإمارات العربية المتحدة والكويت وسلطنة عمان وروسيا ونيجيريا وأنغولا والاكوادور والعراق وإندونيسيا والمكسيك وفنزويلا وكازاخستان وأذربيجان والجزائر وترينيداد وتوباجو، وجاء هذا الاجتماع ليمثل أهمية بالغة؛ نظراً لما تشهده الأسواق العالمية من تحديات في هبوط أسعار النفط وأثر ذلك على الاقتصاد الدولي والعمل على أفضل السبل التي من شأنها إعادة التوازن إلى سوق النفط العالمية.
من جانبه، نقل الوزير ميرزا تحيات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك أثناء تشرف الوزراء بالسلام على الشيخ تميم في ديوان سموه العامر بمناسبة انعقاد هذا الاجتماع في الدوحة.
حضر في هذا اللقاء أيضاً رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بدولة قطر الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني، الذي أقام مأدبة غداء على شرف الوزراء المشاركين في هذا الاجتماع وتكريماً لهم.
وعقد وزير الطاقة لقاءات عدة على هامش اجتماع الدوحة شملت اللقاء مع وزير البترول والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة علي النعيمي، ووزير الطاقة والصناعة القطري محمد السادة، إضافة إلى وزراء كل من روسيا والمكسيك وفنزويلا.
وأعلن الوزير القطري محمد السادة في نهاية الاجتماع أن ممثلي الدول المشاركة في اجتماع الدوحة من داخل منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ومن خارجها خلصوا بعد الاجتماع إلى أنهم بحاجة إلى "مزيد من الوقت" لإجراء مشاورات، على أن يبحث وضع السوق خلال الاجتماع القادم لأوبك في يونيو المقبل.