+A
A-

“الهلال الأحمر”: استكمال الاستعدادات لتقديم مساعدات رمضان للأسر المستحقة

المنامة - بنا: التقى أعضاء مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر البحريني رئيس المجلس سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، حيث تطرق المجتمعون إلى الإنجازات والمشاريع التي نفذتها الجمعية في الفترة الماضية، واستعرضوا خطط الجمعية وبرامجها المستقبلية، وأطلعوا سمو الرئيس على البيانات المالية للجمعية المدققة حتى العام 2015، ومتابعة مجريات تعديل النظام الداخلي للجمعية.
وقدم نائب رئيس مجلس الإدارة صادق الشهابي أمام سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة عرضا تفصيليا عن أبرز مشاريع الإغاثة الخارجية التي تنهض بها جمعية الهلال الأحمر البحريني، ومن بينها تركيب سخانات وشبكات مياه بالطاقة الشمسية، والذي نفذته الجمعية بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري، ويستفيد منه حاليا 106 عائلات من اللاجئين السوريين في منطقة عكار شمال لبنان.
وعلى صعيد العمل داخل البحرين، أوضح نائب الرئيس أن جمعية الهلال الأحمر البحريني تعمل حاليا على استكمال الاستعدادات لتقديم مساعدات شهر رمضان الكريم للأسر البحرينية المستحقة، لافتا إلى أن الجمعية سفتح باب توزيع المساعدات المادية في الفترة من 8 وحتى 26 مايو، ثم يبدأ بعدها مباشرة توزيع المساعدات العينية لمدة أربعة أيام، أي حتى 30 مايو، وذلك وفقا لجدول يشمل جميع مناطق مملكة البحرين.
كما واستأذن المجتمعون سمو رئيس مجلس إدارة الجمعية؛ للمشاركة في اجتماع كبار المسؤولين في الجمعيات الوطنية للهلال الأحمر البحريني في دول الخليج العربية والمقرر إقامته في الرياض يومي 19 و20 أبريل الجاري، إضافة إلى الاجتماع الثاني عشر لكبار المسؤولين في الجمعيات يوم 21 أبريل.
وثمَّن الحضور عاليا الدعم الذي تحظى به الجمعية من القيادة ومن رئيس مجلس إدارتها سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة شخصيا، مؤكدين أهمية هذا الدعم في تمكين الجمعية من النهوض بمسؤولياتها على أكمل وجه.
وأكدوا أن توجيهات سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، وحرص سموه على إتاحة وقته وجهده؛ من أجل متابعة وتوجيه العمل في الهلال الأحمر البحريني له بالغ الأثر في تمكين الجمعية من تنفيذ برامجها ومشاريعها، إضافة إلى تحفيز كوادر الجمعية ومتطوعيها على العطاء، وإعلاء شأن مملكة البحرين على خارطة العمل الإغاثي والإنساني العالمي.