+A
A-

جواهري: انطلاقة جديدة لأنشطة اتحاد “الأسمدة”

المنامة - بنا: افتتح رئيس الاتحاد العالمي للأسمدة المقر الجديد للاتحاد عبدالرحمن جواهري وذلك في العاصمة الفرنسية باريس.
وأعرب جواهري عن بالغ سعادته لافتتاح مقر مكاتب الاتحاد العالمي للأسمدة، مشيراً إلى أن عملية انتقال مكاتب الاتحاد إلى هذا المقر الجديد هي الأكبر منذ نحو 50 عاما، الأمر الذي سيسهم في العمل على تخفيض النفقات بشكل كبير. كما يأتي هذا التوجه في إطار سعي الاتحاد للعب دوره بشكل أكمل في ظل المتغيرات والتحديات التي يشهدها العالم. وأكد حرص الاتحاد على توفير كل مميزات بيئة العمل المحفزة والمثالية في المبنى الجديد، معرباً عن أمله في أن يشكل هذا المبنى انطلاقة جديدة لأنشطة الاتحاد ويكون عاملاً مساعداً في تحقيق أهدافه والرسالة التي من أجلها تم إنشاء هذا الاتحاد مضيفاً في الوقت ذاته أن الموقع المتميز الجديد سيساعد الاتحاد في جهوده التي يبذلها لنقل خبرته ورؤيته إلى الدول الأعضاء.
كما أكد أن إقامة المكاتب الجديدة للأمانة العامة للاتحاد في قلب أوروبا سوف تتيح للاتحاد الفرصة لمواصلة العمل على تعزيز شبكته وإقامة المزيد من العلاقات القويّة والمؤثرة مع أصحاب المصلحة الرئيسيين والشركاء الإستراتيجيين.
وتحدّث رئيس الاتحاد العالمي للأسمدة بهذه المناسبة عن صناعة الأسمدة والمغذياتـ مشيراً الى أنها منتج حاسم بالنسبة للاقتصاد الأوروبي، وتضيف دخلاً ملموساً للمزارعين الأوروبيين، مضيفاً أن تقرير أبحاث السياسات في يناير من هذا العام، تربط الأسمدة بنحو 26 % من إجمالي تكاليف الإنتاج المتغيرة للمزارعين في الاتحاد الأوروبي، حيث تشهد المنطقة عدم وجود قدرة تنافسية، الأمر الذي يجعلها أكبر مستورد للموارد الغذائية الصافية للاحتياجات الزراعية.