+A
A-

المنامة يكشر عن انيابه ويلحق الهزيمة بغريمه الاهلي

أحمد عبد الرسول
اثبت فريق المنامة انه قادر على الخروج من احلك المواقف بعد نجح في البقاء في دائرة المنافسة على لقب دوري “زين البحرين” لكرة السلة بتفوقه امس على غريمه التقليدي فريق النادي الاهلي بنتيجة 76-60 في المباراة التي جمعت الفريقين على صالة اتحاد السلة مساء الامس في منافسات مرحلة المثلث الذهبي.
وبهذا الفوز تصدر المنامة الترتيب برصيد 6 نقاط حيث تعد هذه المباراة الاخيرة له في هذه المرحلة في الوقت الذي اصبح فيه رصيد الأهلي 5 نقاط خلفه الحالة برصيد 4 نقاط، فيما تبقت مباراة واحدة تجمع الاهلي والحالة الاسبوع المقبل.
وكان المنامة مهددا بالخروج من المنافسة وفقدان لقبه بعد ان خسر في لقاءيه الاول والثاني ضمن هذه المرحلة الا انه عاد بقوة في الجولة الماضية متفوقا على الحالة ومن بعده الاهلي امس بفارق نقاط يضمن له التأهل في حال فاز الحالة على الاهلي في المباراة المقبلة ودخلت الفرق في حسابات، كذلك الاهلي يحتاج الى الفوز او حتى الخسارة بفارق بسيط من النقاط ليرافق المنامة الى المرحلة النهائية في الوقت الذي أصبحت فيه المهمة شبه مستحيلة امام الحالة الذي يحتاج ليس فقط الى الفوز الى الاهلي بل هو في حاجة الى تحقيق انتصار تاريخي بفارق نقاط كبير.
وشهدت مباراة الامس حضورا جماهيريا كبيرا حيث امتلأت الصالة بجماهير الفريقين قبل اكثر من نصف ساعة من انطلاق المباراة.
وبالرغم من البداية القوية التي حققها الاهلي وتقدمه في نهاية الفترة الاولى بنتيجة 25-18 الا ان المنامة استطاع ان يقلص الفارق الى نقطة واحدة مع نهاية الفترة الثانية عندما أصبحت النتيجة 42-41.
ولم يصمد الاهلي امام تفوق المنامة في الفترة الثالثة لاسميا مع نجاح الفريق في سد جميع المنافذ وتألقه في الشق الدفاعي حتى استطاع المنامة ان يحرز تقدمه الاول مع بداية الفترة الثالثة التي أنهاها متقدما بنتيجة 64-53. وبالرغم من محاولات الاهلي في العودة في الفترة الاخيرة الا ان اصرار المنامة على تحقيق الفوز حال دون ذلك حتى استطاع الفريق وبقيادة المدرب الوطني المميز سلمان رمضان ان ينهي المبارة لصالحه بفارق 16 نقطة.
ويقود المنامة اليوم بالإعارة مدرب منتخبنا الوطني لكرة السلة سلمان رمضان الذي ارتأت إدارة المنامة احلاله بدلا من الامريكي المقال سام فينسنت لمواصلة مشوار المنامة حتى نهاية الموسم.
والجدير بالذكر ان الفريقان المتأهلان سوف يخوضان 7 لقاءات في ما بينهما، يتوج الفائز في 4 لقاءات بطلا للمسابقة.
وكان المنامة قد حقق اللقب في الموسم الماضي على حساب الاهلي بعد ان تفوق عليه في المرحلة النهاية قبل أن يفوز بلقب الكأس، فيما يسعى الفريق لتكرار ذلك في هذا الموسم.