+A
A-

مسؤول أميركي يدعو إلى تقوية العلاقات التجارية مع الخليج

واشنطن - كونا: دعا مسؤول أميركي إلى العمل على رفع مستوى العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية.
وقال نائب رئيس إدارة شؤون الشرق الأوسط وتركيا لدى غرفة التجارة الأميركية كوش تشوكسي في كلمة له أمام حشد من المستثمرين بدول مجلس التعاون والخبراء المحليين مساء الأربعاء إن هذه الرسالة يتعين أن تصل إلى المشرعين المعنيين للعمل على تنفيذها.
وأضاف تشوكسي خلال اللقاء الذي استضافه المجلس الوطني الأميركي بشأن العلاقات الأميركية - العربية أن التغيرات الديموغرافية في المنطقة إلى جانب تراجع أسعار النفط تسببا في تشعب المحافظ الاقتصادية ونمو دور القطاع الخاص أضعافا مضاعفة.
وقال مدير الشؤون القانونية في شركتي (جونسون آند بمب) و(الشريف) في المملكة العربية السعودية كريس جونسون في مداخلة له "نمر بأزمة ومرحلة انتقالية" مستدركا بالقول إن "القيادة السعودية تتصدى لذلك". وأثنى جونسون على خطط خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية لدمج الأصول السيادية التي يوجد معظمها في المملكة؛ من أجل تقليل الاعتماد على النفط الخام مشيرا إلى تنامي عمليات الخصخصة ورفع القيود. ورأى أن المناخ الاقتصادي لم يكن مواتيا أكثر من الوقت الحاضر للمستثمرين الأميركيين في المملكة العربية السعودية.