+A
A-

“تنظيمية الطائرة” تعيد نظام المجموعات في البطولة الخليجية

حسن علي
تعتزم اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة بدول مجلس التعاون الخليجي إعادة نظام المجموعات ابتداء من النسخة السادسة والثلاثين لبطولة الأندية الخليجية المقرر لها أن تقام في العاصمة القطرية الدوحة العام المقبل.
وكانت البطولة تقام بنظام المجموعتين قبل أن يتغير إلى نظام الدوري من دور واحد خلال النسختين الماضيتين التي توج بهما الريان القطري.
وتسعى اللجنة التنظيمية الخليجية للكرة الطائرة دراسة كافة السلبيات والإيجابيات المصاحبة للنظام السابق (الدوري من دور واحد) عبر استلام سلسلة من التقارير الفنية من قبل الاتحادات الوطنية للكرة الطائرة بدول مجلس التعاون بهدف العمل على تطوير المسابقة، إلا أن تطبيق نظام المجموعات بات الأقرب في النسخة القادمة عبر توزيع الأندية الثمانية إلى مجموعتين، وذلك بواقع أربعة أندية في كل مجموعة يتأهل منها الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي (طريقة المقص) والفائزان من الدور قبل النهائي يبلغان المباراة النهائية لتحديد هوية البطل.
يذكر أن بطولة الأندية الخليجية تعتبر أحد أقوى المسابقات على مستوى الكرة الطائرة في دول الخليج العربي ويسمح خلالها بتسجيل لاعب محترف أجنبي بالإضافة إلى لاعب محترف خليجي.