+A
A-

علي بن خليفة: بطولة السيدات الأولى نقلة نوعية للكرة الخليجية

الرفاع اتحاد الكرة
أكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أن إقامة أول كأس خليجية للسيدات لكرة القدم يعد نقلة نوعية في تاريخ الكرة النسائية على مستوى الخليج العربي.
وأعرب الشيخ علي بن خليفة عن بالغ سروره بالدعم اللامحدود الذي تقدمه قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، مشيرًا إلى أن دعمها ومتابعتها المستمرة لرياضة المرأة في المملكة الغالية ساهم برفع علم مملكة البحرين في الكثير من البطولات الخارجية حتى أصبحت المرأة البحرينية مثال يحذى به في المشاركات الخارجية، مشيدًا بالدعم اللامحدود الذي يقدمه ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.
وبين علي بن خليفة أن الاجتماع التنسيقي الذي عقد السبت الماضي في ضيافة المملكة وأقر موعدًا مبدئيًّا للبطولة جاء بمباركة من قبل الاتحادات الخليجية.
وذكر أن هذه المبادرة تأتي ضمن اهتمام الاتحادات الخليجية واتحاد الكرة البحريني بلعبة القدم للسيدات.
ونوّه علي بن خليفة بالمكتسبات التي أضافتها الكرة النسائية للاتحادات الخليجية في الأوساط الكروية الإقليمية والعالمية.
وقال إن اتحاد الكرة يعد داعمًا أساسيًّا لمنتخبات السيدات، مشيرًا إلى أن احتضان الاجتماع جاء بعد فكرة تبلورت من قبل عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيسة لجنة النسائية الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة.
وأضاف: "أبدينا دعمنا الكامل للفكرة، وتوجناها باستضافتنا للاجتماع التنسيقي الأول، حيث إن مملكة البحري كما قلت سباقة دائمًا لاحتضان الأشقاء الخليجيين في مختلف المناسبات الكروية".
وأشار إلى أن عديدًا من الإيجابيات ستنعكس من خلال البطولة على مستوى كرة القدم النسائية في المنطقة الخليجية.
وقال علي بن خليفة أيضًا: "جهود حصة بنت خالد أثمرت عن قرب تطبيق فكرة نوعية ومنتظرة منذ فترة، وأن اتحاد الكرة بدأ في متابعة جميع ما يتعلق بالبطولة، مؤكدًا أن اللجنة النسائية في الاتحاد ستسخر كافة مجهوداتها بمعية بقية الاتحادات الخليجية لإنجاح العرس الخليجي النسوي في نسخته الأولى".