+A
A-

تواصل التحضيرات لبطولة غرب آسيا لألعاب القوى

الرفاع اتحاد ألعاب القوى
يواصل الاتحاد البحريني لألعاب القوى تحضيراته الجادة لاستضافة البطولة الأولى للشباب والشابات للميدان والمضمار التي ستقام خلال الفترة من 14 لغاية 16 أبريل الجاري على مضمار ستاد مدينة خليفة الرياضي بإشراف اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى.

اللجنة التنفيذية برئاسة مدير البطولة عضو مجلس إدارة الاتحاد خالد الدوسري عقدت اجتماعها الأول مساء أمس بمقر الاتحاد بحضور كافة رؤساء اللجان العاملة وهم رئيس اللجنة الإعلامية والحكام بدر ناصر، رئيسة لجنة المراسم والتتويج رقية الغسرة، رئيس اللجنة المالية يوسف عبدالقادر، رئيس لجنة السكن والمواصلات محمد عبدالعزيز، رئيس اللجنة الفنية والتجهيزات أحمد حمادة، رئيس لجنة السكرتارية طاهر ريغي.
وأطلع الدوسري خلال الاجتماع على كافة الترتيبات والجهود التي قامت بها جميع اللجان العاملة مع بدء العد التنازلي لانطلاق البطولة، مؤكداً على ضرورة العمل بروح الأسرة الواحدة بين جميع اللجان لإخراج البطولة بأفضل صورة ممكنة، مشدداً على ضرورة تضافر جميع الجهود والعمل بكل جد واجتهاد لإكمال كافة الأعمال المرتبطة بالاستضافة بما يسهم في استضافة بطولة متميزة من جميع النواحي.
وعبر الدوسري عن ثقته الكبيرة في قدرة جميع اللجان العاملة على تنفيذ الأعمال المطلوبة منهم، نظراً لما يمتازون به من خبرة وكفاءة تجسدت في استضافة مختلف البطولات والتي كان آخرها البطولة الآسيوية لاختراق الضاحية.
ناصر يلتقي بالحكام
التقى رئيس لجنة الحكام في البطولة بدر ناصر بحكام البطولة والبالغ عددهم حوالي 92 حكماً محلياً من كلا الجنسين سيقومون بإدارة منافسات البطولة التي ستنطلق على مضمار مدينة خليفة الرياضية.
وأكد ناصر على أهمية دور التحكيم في إنجاح المنافسات باعتبار الحكم أحد أهم أركان المنظومة الرياضية باعتباره ركيزة أساسية في المنافسات الرياضية، موضحاً بأن الحكام البحرينيين على مستوى ألعاب القوى لطالما شكلوا أنموذجاَ مشرفاً في مختلف البطولات التي نظمتها مملكة البحرين والتي كان آخرها البطولة العربية للرجال والسيدات التي أقيمت العام الماضي 2015 والبطولة الآسيوية لاختراق الضاحية التي أقيمت مؤخرا 2016.
وعبر ناصر عن ثقته الكبيرة في الحكام الوطنيين على إدارة البطولة بالشكل اللائق والمتميز؛ نظراً لما يتمتعون به من خبرة وكفاءة عالية، مؤكداً على حرص الاتحاد في توفير كافة متطلبات واحتياجات الحكام في البطولة ليقوموا بدورهم على أكمل وجه.
اللجنة الإعلامية
شكلت اللجنة التنفيذية للبطولة لجنة إعلامية لتغطية منافسات البطولة بمختلف وسائل الإعلام المحلية برئاسة عضو مجلس الإدارة بدر ناصر محمد وتتكون من رئيس القناة الرياضية فواز شمسان والإعلامي عبدالله عاشور والزملاء الصحافيين محمد المعتوق، حسن علي، رائد أيوب، عيسى عباس.
وستقوم قناة البحرين الرياضية بنقل منافسات البطولة على الهواء مباشرة وتخصيص استوديو تحليلي سيديره الزميل عبدالله عاشور، بينما ستكون هناك تغطية خاصة بكل صحيفة لمنافسات البطولة وذلك من أجل التنوع في المادة الصحافية.