+A
A-

9 مراكز اجتماعية تستقطب أكثر من 600 متدربة خلال 3 أشهر


مدينة عيسى - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية: سعيًا لتنمية المجتمع وتمكينه مهنيًّا واقتصاديًّا من خلال التدريب بالمراكز الاجتماعية التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية والموزعة في جميع محافظات المملكة، بدأ قسم تنمية الأسرة بتقديم حزمة جديدة من البرامج والدورات التدريبية في 9 مراكز اجتماعية.
وبدأت الدورات التدريبية في منصف شهر فبراير الماضي وستنتهي في نهاية شهر مايو 2016 واستقطبت أكثر من 600 متدربة، كذلك استمرت الوحدات الإنتاجية في استقبال المنتفعين منها. وتشمل الدورات التدريبية المقدمة حاليًّا دورة تصفيف الشعر والمكياج، الطبخ، الخياطة،، تقنيات الحاسوب، البرمجة والفوتوشوب، فن صناعة الخزف، الأشغال اليدوية، فن الكروشيه والزراعة المنزلية.
أما فيما يتعلق بالدورات الخاصة بمركز التصميم والابتكار فقد بدأت الدورات بمركز خطوة للمشروعات المنزلية خلال الفترة المسائية حيث استقطبت فئة الشباب في دورة التصوير الفوتوغرافي وفئة الإناث في الحرف اليدوية، كذلك استمر مجمع العاصمة خلال الفترة الصباحية بتقديم دورة الديكوباج ودورة تطوير المنتج، أما مركز التميز للمشاريع المتناهية في الصغر فيعمل على تقديم المحاضرات والاستشارات الخاصة بتنمية المشاريع المتناهية في الصغر في الفترة الصباحية والمسائية.