+A
A-

دربي الرور

(رويترز العربية): ستحصل مباراة قمة وادي الرور على أهمية إضافية يوم الأحد مع محاولة شالكه الانضمام إلى بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني في التأهل لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم الموسم القادم.
وغاب ثبات المستوى عن شالكه هذا الموسم تحت قيادة المدرب اندريه برايتنرايتر وحقق ثلاثة انتصارات فقط في اخر ثماني مباريات وخسر 3-صفر أمام مضيفه انجولشتاد في الجولة السابقة. لكنه يبتعد بنقطة واحدة عن المركز الرابع المؤهل لتصفيات دوري الأبطال وتتضمن مبارياته الست الأخيرة هذا الموسم مواجهة على ملعب بايرن ميونيخ المتصدر في الجولة التالية إضافة لمباراة ضد باير ليفركوزن صاحب المركز الخامس. ولم يتجاوز دورتموند فقط عدد أهداف بايرن المتصدر لكن رصيده بلغ أيضا 67 نقطة وهي حصيلة كانت ستجعله متصدرا للترتيب في 49 من اخر 52 موسما. وسيغيب عن شالكه لاعب الوسط المصاب ليون جوريتسكا بينما قد يدخل كلاس يان هنتيلار - الذي جلس على مقاعد البدلاء في المباراتين الماضيتين - التشكيلة الأساسية بدلا من المهاجم البعيد عن مستواه فرانكو دي سانتو.
ويحل بايرن المتصدر برصيد 72 نقطة ضيفا على شتوتجارت السبت بينما يتطلع هيرتا للتعافي من هزيمته المذلة 5-صفر أمام جلادباخ في الجولة السابقة بالفوز على هانوفر متذيل الترتيب.