+A
A-

مصدر في “الأغلبية”: نسعى لترسيخ مبدأ “التوافق”.. وآخر همنا المناصب


المنامة - بحرين بزنس: دعا مصدر في أغلبية أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين الى المشاركة الإيجابية الفاعلة في اجتماع الجمعية العمومية المزمع عقده اليوم الخميس.
وتتكون الأغلبية في مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين من أكثر من 10 أعضاء.
وشدد المصدر على ضرورة إنجاح الاجتماع اليوم وإبعاده عن أية إثارات وتجاذبات لا تخدم “الغرفة” ووحدتها. في ذات السياق؛ أكد المصدر أن “الأغلبية” لن تشرع في تهميش أحد من أعضاء مجلس الادارة أو من خارجها؛ وإنما ستحرص على انتهاج مبدأ “التوافق” في تسيير دفة الأمور داخل الغرفة. وقال المصدر “ليس من مبادئنا إقصاء أحد أو استهداف أحد؛ نريد من الجميع أن يشاركنا الرأي والمشورة وعملية صناعة القرار ضمن أجواء ديمقراطية يتم فيها تداول مختلف الآراء المتباينة بأريحية وإيجابية”.
وأكد أن “الأغلبية” لا تسعى للاستحواذ على أي مناصب بقدر ما تطمح لحماية مصالح التجار وقضاياهم والدفاع عنهم وحسن تمثيلهم أمام كافة المحافل والجهات؛ وقال “آخر همنا هو التفكير في الحصول على منصب ما”.
وأضاف “لذلك فإننا نؤكد على ضرورة المضي في إجراء إصلاحات حقيقية داخل الغرفة؛ ولن نحابي أحدا في تلك العملية الضرورية لانتشال الغرفة من الواقع السيء الذي أفرزته بعض الأخطاء الإدارية والمالية”. وفي ذات السياق؛ جدد المصدر تمسك الأغلبية ببقاء خالد المؤيد رئيسا لمجلس إدارة الغرفة؛ وقال “سنظل متشبثين ببقاء المؤيد رئيسا للغرفة؛ وما زال الأمل يحذونا بأن يتراجع عن الاستقالة؛ وكلنا ثقة بأن يستجيب لمناشداتنا باستمراره في قيادة الغرفة لما فيه تحقيق المصلحة العامة وحفظ وحدة الشارع التجاري”.
وأكد المصدر أن “الأغلبية” حريصة كل الحرص على الابتعاد عن أية مناكفات وصراعات؛ وأن ما قامت به من تغييرات ضرورية في مجلس الادارة هدفها تصحيح الأوضاع بعد أن تفاقمت الكثير من الاخطاء بما لم يترك لدى الاغلبية من خيار سوى الشروع في التغيير.
وقال “نحترم آراء جميع من يخالفوننا الرأي؛ وبدورنا ندعوهم الى احترام الخيارات والتغييرات التي قمنا بها ضمن عملية ديمقراطية قانونية لا لبس فيها”.
وأكد حرص “الأغلبية” على حماية مصالح التجار وعدم التفريط فيها؛ والعمل من أجل تقوية أداء مجلس إدارة “الغرفة” وتطويره.