+A
A-

الحيوية تعود لدوري “فيفا” ب 3 لقاءات في يوم ساخن

أحمد مهدي
تعود الحيوية لملاعبنا الكروية باستئناف منافسات دوري “فيفا” لأندية الدرجة الأولى، وذلك عبر إقامة 3 لقاءات في يوم ساخن، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة للمسابقة. وتشهد مباريات اليوم قمتين، تجمع الأولى المتصدر نادي الحد مع الرفاع صاحب المركز الثالث على استاد خليفة، فيما القمة الثانية تجمع ناديي المحرق والأهلي في كلاسيكو الكرة البحرينية على الاستاد الوطني، وكلا اللقاءين عند 6.15 مساء. وفي لقاء ثالث يتواجه ناديا المالكية والمنامة عند 8.30 مساء على استاد خليفة.

الحــد والــرفـــاع
يسعى الحد لمواصلة مشوار الصدارة وإبقاء الفارق مع أقرب المنافسين (المحرق)، لكنه يدرك جيدًا بأن مهمته لن تكون سهلة اليوم.
الرفاع وبعد التغييرات التي أحدثها مع قدوم المدرب سمير بن شمام عاد للمنافسة وتقدم للأمام، حيث يحتل حاليًّا المرتبة الثالثة على سلم الترتيب.
ويملك الحد 28 نقطة، فيما الرفاع 16 فقط.
ويسعى مدرب الحد سلمان شريدة لتحقيق الفوز والمضي قدمًا نحو التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخ النادي.
وكان لقاء الذهاب بين الطرفين انتهى لمصلحة الحد بثلاثة أهداف مقابل هدف.
لقاء اليوم يختلف تمامًا عن مواجهة القسم الأول، ويتوقع أن يكون أكثر قوة على الصعيد التكتيكي.
ويعول الرفاع على محترفيه السوريين أحمد الدوني ومحمود المواس، كما يتواجد في التشكيلة أسماء محلية مميزة كسيد ضياء سعيد، كميل الأسود، عبدالله شلال والحارس حمد الدوسري.
أما الحد فقائمته تضم أسماءً محلية بارزة كالسيد محمد عدنان، عبدالوهاب المالود ومحمد سعد الرميحي، كما يتواجد في الفريق 4 محترفين هم أوتشي، أوروك، دايو والأردني محمد الداود.
نقاط المواجهة مهمة لكلا الطرفين، والمؤمل أن تكون المباراة على المستوى المتوقع، خصوصًا مع الرغبة الكبيرة للفريقين في تحقيق الفوز.



المحــرق والأهلــي
يأمل المحرق في تحقيق الفوز من جهة وتعثر الحد أمام الرفاع من الجهة الأخرى؛ لتذليل الفارق والقرب من مركز الريادة.
الأهلي بدوره يدخل اللقاء منتعشًا بفوزه بلقب كأس الاتحاد الأسبوع الماضي على حساب نادي المالكية بركلات الحظ الترجيحية.
يملك المحرق 20 نقطة في المركز الثاني، فيما الأهلي بحوزته 14 نقطة في المركز السابع.
لقاءات “الكلاسيكو” عادة ما تتسم بالإثارة، خصوصًا لما لها من خصوصية جماهيرية على وجه التحديد، بالإضافة إلى التنافس بين الطرفين وإن قل في السنوات الماضية؛ بسبب تواجد الأهلي في الدرجة الثانية.
يبقى اللقاء حاملا لجميع الخصوصيات، ويتوقع أن يكون قويًّا بين الجانبين؛ لحاجتهما للنقاط الثلاث.
الأهلي يسعى لتحسين صورته، فيما المحرق يهدف إلى البقاء منافسًا على اللقب.
يعوّل مدرب الأهلي عدنان إبراهيم على مجموعة من اللاعبين الشباب كسيد مهدي باقر، مهدي طرادة، ضياء سلمان، بالإضافة لتواجد الحارس أحمد مشيمع، والمحترفين كلايتون ودييغو.
أما المحرق فيعتمد بقيادة مدربه عيسى السعدون على حسين بابا، عبدالوهاب علي، إسماعيل عبداللطيف، علي جمال، والمحترفين كفيلبينهو وشوروه، في وقت يغيب عنه الحارس سيد محمد جعفر؛ بسبب الإصابة.




المالكيــة والمنــامــة
لقاء سيكون مهمًّا للطرفين ويتوقع ألا يخلو من الإثارة.
المالكية يسعى للعودة إلى نتائجه الإيجابية، بعد سلسلة التعثرات المتكررة في القسم الثاني من الدوري. أما المنامة، فحاله هذا الموسم لا يبشر بخير لجماهيره، خصوصًا وأنه في ذيل الترتيب.
ويملك المالكية 13 نقطة في المركز التاسع (قبل الأخير)، فيما المنامة أخيرًا برصيد 10 نقاط. ويشرف على تدريب المنامة المدرب التونسي شكر بجاوي، فيما يرأس المدرب الوطني أحمد صالح الدخيل الإدارة الفنية للمالكية.
ويعوّل المناميون على مجموعة جيدة من اللاعبين المحليين أمثال الحارس أشرف وحيد، محمد عادل، عيسى موسى ومسعود قمبر، بالإضافة للمحترف لازارو.
أما المالكية، فتشكيلته تضم عددًا من اللاعبين المحليين الشباب أصحاب الإمكانيات الجيدة كسيد علي عيسى، عيسى البري، سيد هاشم عدنان وعمار حسن، بالإضافة إلى تواجد المحترف الكاميروني بالو.