+A
A-

مقتل “خبير صواريخ داعش” في غارة بالعراق

بغداد - رويترز: قتل “خبير الصواريخ” لدى تنظيم الدولة في العراق، الذي يدعى جاسم خديجة، في غارة شنها التحالف الدولي بطائرة من دون طيار.
وأوضح المتحدث باسم التحالف الدولي للتصدي لداعش، الكولونيل الأميركي ستيف وارين، أن المتشدد الذي قتل كان مسؤولا عن هجوم شنه التنظيم على القوات الأميركية في شمال العراق.
وأضاف: “كان خبيرا في الصواريخ وكان ينسق هذه الهجمات”، مشيرا إلى قصف استهدف، الشهر الماضي، قاعدة تستخدمها القوات الأميركية شمال العراق، أسفر عن مقتل جندي من مشاة البحرية الأميركية وإصابة عدد آخر.
إلى ذلك، قال مسؤول إقليمي أمس الأحد إن سكان مدينة الرمادي العراقية بدأوا في العودة إلى المدينة التي انتزع الجيش السيطرة عليها من قبضة تنظيم داعش في ديسمبر.
وقال حميد الدليمي قائم مقام الرمادي لرويترز إن نحو ثلاثة آلاف أسرة عادت منذ السبت إلى مناطق بالرمادي بعد تطهيرها من الألغام والمتفجرات.
وأضاف أن الأسر تعتمد على مولدات الكهرباء لأن شبكة الكهرباء العامة لم يتم إصلاحها كما يتم ضخ المياه من نهر الفرات القريب لاستخدامها في الأغراض المنزلية.
وتقع الرمادي عاصمة محافظة الأنبار على بعد 100 كيلومتر غربي العاصمة بغداد وهي أول انتصار كبير يحققه الجيش العراقي منذ انهياره في وجه هجوم خاطف شنته داعش في شمال وغرب العراق قبل نحو عامين. وفر معظم سكان المدينة الذين يصل عددهم إلى قرابة نصف مليون شخص قبل المعركة ولجأوا إلى مخيمات غربي بغداد.