+A
A-

إبراهيم السبيعي

أصدقاءنا الأحباء.. نحكي لكم قصة صديقنا الموهوب إبراهيم السبيعي.. إنه طفل مميز ومحبوب وذكي للغاية ما شاء الله.

 

يبلغ صديقنا إبراهيم من العمر 6 سنوات، حباه الله بصفات وقدرات، حيث وهو في عمر السنتين بدأ يقرأ ويكتب الحروف الأبجدية الإنجليزية، وفي سن الثالثة حفظ جميع مفرداتها، وفي الرابعة تعلم الكتابة وقراءة اللغة العربية خلال أسبوعين، وانطلق إلى تعلم لغات كثيرة هي أكثر من 30 لغة  يقرأ ويكتب من غير أخطاء إملائية.

 

يحدثنا والد إبراهيم فيقول: "بعد الاطلاع على سجلات نماذج من العباقرة في سن إبراهيم، علمنا بأنه يوجد طفل في عمر الثالثة عشر يقرأ ويكتب 7 لغات فقط، وهذا الطفل مسجل في جمعية "مينسا" للعباقرة؛ وهي أكبر وأشهر جمعية للعباقرة في العالم، وأنه لا يوجد أي شخص، صغيرًا أكان أم كبيرًا، يحمل القدرات التي يملكها إبراهيم.. صديقنا إبراهيم باستطاعته كسر أرقام موسوعة "غينيس" بهذا الكم من اللغات".

 

لقد تم اختبار إبراهيم في مدرسة الموهبة الخاصة وهو في سن الخامسة، واجتاز امتحان الصف الأول في 5 دقائق بدرجة 100 بالمئة، وهو بالإضافة إلى ذلك، يتمتع باطلاع جغرافي حيث يحفظ جميع أسماء دول العالم من خلال رؤية علم أي دولة وتحديد أي دولة على خارطة العالم، علاوة على ذلك فإن المتخصصين من الأطباء والتربويين، يجمعون بأن إبراهيم باستطاعته اجتياز المرحلة الثانوية في سن 12 سنة ويكمل الجامعة في 16.

 

نسأل الله أن ينعم على الموهوب  ابننا ابراهيم بنعمة العلم والمعرفة فهو مفخرة لكل بحريني ولكل عربي، ويحفظه رب العالمين ليرسم مستقبلًا باهرًا يساهم في بناء وطنه.