+A
A-

رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يؤكد أهمية كأس آسيا تحت 23 سنة في إبراز المواهب الشابة في القارة

شهد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم مباراة منتخبي قطر واندونيسيا في افتتاح منافسات بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة – قطر 2024 التي أقيمت مساء الإثنين على استاد جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة، بحضور الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشباب القطري وعدد من رؤساء ومسؤولي الاتحادات الوطنية الآسيوية.

وشدد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على الأهمية الكبيرة التي تمثلها بطولة آسيا تحت 23 عاماً، باعتبارها محطة مثالية لرسم ملامح المستقبل المشرق للكرة الآسيوية عبر صقل المواهب الشابة في مختلف المنتخبات المشاركة في الاستحقاق القاري المؤهل لدورة الألعاب الأولمبية في "باريس" الصيف المقبل.

وأوضح الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة  أن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً في نسختها السادسة باتت تشكل ركناً أساسياً على أجندة بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم؛ لما تمثله من قيمة مضافة على صعيد إثراء المنافسة بين المنتخبات الآسيوية وإتاحة الفرصة أمام اللاعبين الشباب لإظهار قدراتهم الكروية المتميزة.

وأعرب رئيس الاتحاد الآسيوي عن ثقته بقدرة المنتخبات المشاركة في البطولة على تقديم عروض فنية قوية تؤكد التطور المتنامي في مستوى الكرة الآسيوية، وترتقي إلى تطلعات الجماهير الطامحة بمتابعة مباريات عالية الجودة على امتداد أدوار منافسات البطولة.

وثمن الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة جهود دولة قطر في تهيئة الأرضية المثالية لاستضافة منافسات بطولة آسيا تحت 23 عاماً، معرباً عن ثقته بقدرة قطر على احتضان هذا المحفل الكروي وفق أعلى معايير التنظيم العالمية؛ لما تتمتع به من إمكانات هائلة وخبرة كبيرة على صعيد تنظيم الأحداث الرياضية الهامة على مختلف الأصعدة.