+A
A-

“ التطبيقية” شريك أكاديمي في معرض البحرين للتدريب والتعليم ما قبل العمل

تشارك جامعة العلوم التطبيقية كشريك أكاديمي في معرض البحرين للتدريب والتعليم ما قبل العمل بنسخته الثالثة عشرة، الذي يقام بحضور وزير العمل جميل حميدان، بمشاركة عدد من المؤسسات التعليمية.
وتأتي مشاركة الجامعة في هذا المعرض انطلاقًا من جهودها للتعريف ببرامج الجامعة وما تقدمه من تسهيلات ومنح دراسية، لمساعدة طلبة المدارس على اختيار التخصص الجامعي المناسب، وتهيأتهم لدخول الحياة الجامعية بعد التخرج من المدرسة، خصوصا وأن الجامعة تطرح مجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية التي يتم تدريسها باللغتين العربية والإنجليزية، وتمنح الدرجة العلمية المزدوجة عند تخرجهم من البرامج البريطانية المستضافة من جامعة لندن ساوث بانك.
وأوضحت مديرة التسويق والعلاقات العامة، رقية محسن، أن المعرض يشكل خطوة مهمة نحو تعريف الطلبة وزوار المعرض بالجامعة وبرامجها الأكاديمية، مشيرةً إلى أن الجامعة حريصة على المشاركة في كافة المعارض التعليمية للتعريف بالجامعة وما تقدمه لطلبتها من تخصصات وتسهيلات تسهم في دعم العملية التعليمية وتحقيق أكبر فائدة للطلبة.
كما أشارت إلى أهمية المشاركة في معرض البحرين للتدريب والتعليم ما قبل العمل لارتكازه في مضامينه على الاهتمام بقضية التنمية البشرية من خلال تسليط الضوء على أنشطة التعليم العالي والتدريب المهني والاستجابة لمتطلبات سوق العمل، بما يسهم في فتح آفاق جديدة أمام الشباب البحريني، في سياق الخطط والاستراتيجيات الحكومية الفعالة في توظيف الشباب البحريني، وتمكينه من المهارات التي تضمن تفوقه التنافسي في سوق العمل”.
وأوضحت محسن أن مشاركة الجامعة في هذا المعرض من منطلق المسؤولية والالتزام تجاه المجتمع وفي إطار خططها الرامية إلى تقديم أفضل الخدمات للطلبة من خلال تعريفهم بما تقدمه الجامعة من تخصصات متنوعة في كليات الجامعة العلوم الإدارية والحقوق والهندسة والآداب والعلوم.
ودعت مديرة التسويق والعلاقات العامة الطلبة وأولياء الأمور الراغبين بالتعرف أكثر على برامج الجامعة وتخصصاتها، إلى زيارة جناح الجامعة بالمعرض أيام الثلاثاء والأربعاء 16 - 17 ابريل 2024، مشيرة إلى أن الجامعة بدأت بتلقي طلبات القبول للطلبة الراغبين بالتسجيل للفصل الدراسي الأول 2024/‏2025، حيث تقدم منحا دراسية للطلبة بنسب تصل إلى 50 %، والاستفادة من الإعفاء بنسبة 100 % من رسوم التسجيل لجميع المسجلين قبل نهاية شهر ابريل 2024.