+A
A-

صاحبة “مادموزيل بيوتي صالون”: أحلم بالوصول إلى العالمية

محبة للجمال والتجميل والعناية بالبشرة منذ نعومة أظفارها، خصوصًا أن والدتها من المهتمات بعالم الجمال والعناية بالبشرة إذ كانت تصطحبها للصالونات منذ الطفولة. تقول صاحبة “مادموزيل بيوتي صالون” -التي فضلت عدم ذكر اسمها- إنها أطلقت مشروعها مركز التجميل “مادموزيل بيوتي صالون” - العام الماضي ولكنها تستمد الشجاعة والصبر من المؤثر والطموح الذي بحولها وفي دواخلها ولديها هدف وحلم لابد من تحقيقه للأفضل. وتضيف أنها تحلم في الوصول إلى العالمية من خلال مركز التجميل واسم الصالون. فيما يلي نص لقاء قصير معها:

- هل لك أن تحدثينا عن طبيعة عملك، ومتى أطلقتيه؟

العمل في مجال التجميل والعناية بالبشرة والجمال عمل رائع.. وبقدر ما هو جميل فهو متعب أيضا، خصوصا مع صغر سني، فمنذ أن بدأت وأنا بعمر 18 سنة واجهت بعض العثرات والصعوبات. وعملي يتطلب الحرص على مواكبة أحدث التطورات في الأمور التجميلية ولأحدث الصيحات والموضة والبحث المستمر وعلينا أن نواكب ونحقق متطلبات واحتياجات الزبائن. حاليًا معظم النساء تتطلع للتميز ولا يخفين أهمية التواصل الاجتماعي في كل تحركاتهن. نقابي واحتشامي لم يمنعني من تحقيق أهدافي ولله الحمد. فقد أطلقت مشروعي مركز التجميل كما ذكرت آنفا في العام الماضي واستلهمت الشجاعة والصبر من خلال المؤثر الذي بحولي اذ لدي هدف وحلم لابد من تحقيقه للأفضل.

- هل استفدت من تجربة الجيل السابق في إدارة مشروعك، وهل تتلقين النصيحة من أي أفراد العائلة؟

بخصوص الاستفادة من الجيل السابق، وبما أنني حديثة التخرج فقد استفدت من خلال أستاذة المدرسة في تعزيز مهاراتي مع خبرة دراستي أيضًا، استمديت أيضًا بعض النصائح من الوالدة بتشجيعها لي ودعمها المستمر بالدرجة الأولي حيث بدأت كتاجرة صغيرة عبر “الانستغرام” بالبحث عن ما هو مهم وجديد في عالم التجميل والجمال، وكانت الوالدة من المهتمين بأفضل صالونات البحرين لجميع أمور الخدمات وصالونات الفنادق المشهورة حيث كانت تأخذنا ونحن صغار الى هناك. كما أتلقى التشجيع من أفراد العائلة أيضًا.

- كيف تديرين عملك حاليًا، وما أسلوبك في الإدارة، وكيف تطورينه تماشيًا مع المتغيرات؟

أدير أعمالي بتواجدي في مقر الصالون والمتابعة المستمرة ومواكبة التواصل الاجتماعي والأخبار، وأضع خطة عمل وبرنامج بحيث الوقت الذي لا أتواجد فيه تكون الموظفات على مسار واضح في العمل والحرص على تجنب الأخطاء خصوصًا أن عملنا يتطلب الحرص والدقة.

أسلوبي في الإدارة وفقا لقانون واجراءات العمل وأن يكون كل شي منظم بالحرف، وأن لا تتغير خطتي إلا عندما أطلب ذلك.

- هل تفكرين بتطوير وتوسيع المشروع؟

نعم، أفكر بتطوير أعمالي وهذا من أساس خطة عملي التي بدأت بها بأنه ليس صالونا، بل انه مركز تجميل أحلم في الوصول به إلى العالمية واسم الصالون طبعًا ليس له علاقة بـ MBC كما هو مذكور في الانستغرام @MBCsaloon فقط هو اختصار لـ “مادموزيل بيوتي صالون”.