العدد 4185
الإثنين 30 مارس 2020
بحرينية وافتخر (2)
الإثنين 30 مارس 2020

عندما تم الإعلان عن خدمة التطوع، الجميع... سواء كانوا أطباء أو موظفين صغارا أو كبارا لم يتواروا عن خدمة الوطن، آلاف من المواطنين تهافتوا على التطوع كل بما يستطيع أن يقدمه من عمل وخدمات، وكذلك حرص جميع المواطنين والمقيمين على استخدام الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي للتواصل مع الأهل والأصدقاء للاطمئنان على صحتهم ونشر التوعية وطرق الوقاية من المرض.

ورغم مشكلة تفاقم الدين العام، قامت حكومتنا الرشيدة مشكورة بتضحيات كبيرة من أجل مصلحة المواطن، ودفع عجلة التنمية في المملكة، تنفيذا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك المفدى حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه وتحت قيادة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لقد أطلقت حكومتنا الرشيدة حزمة مالية واقتصادية لتوفير السيولة اللازمة للقطاع الخاص، بغرض مساعدة القطاع على التعامل مع تداعيات الوضع الراهن، حفاظا على النمو المستدام، متمثلة بتكفل الحكومة بفواتير الكهرباء والماء لكل المشتركين من الأفراد والشركات لمدة ثلاثة شهور، وكذلك دفع رواتب المواطنين البحرينيين العاملين في القطاع الخاص لنفس الفترة، وإعفاء المنشآت والمرافق الصناعية والتجارية والسياحية من بعض الرسوم، مما يسهم في الحفاظ على الاستقرار الوظيفي في المملكة، حتى البنوك العاملة في البحرين، وهي مؤسسات هدفها الأساسي مضاعفة أرباح المساهمين ولكنها قامت بالتضحية من أجل البحرين، لقد أخذت البنوك قرارا بتأجيل أقساط الديون لمدة ستة شهور، دون احتساب أية فوائد أو رسوم، ما قد ينعكس سلبا على ميزانياتها للفترة المقبلة، لكنها جعلت الصالح العام فوق كل اعتبار. كل شيء يرخص من أجل مصلحة البحرين وأهلها في هذه الفترة الصعبة عالميا.

هذه هي البحرين التي لم تزدها المصاعب إلا قوة، هذه هي طيبة أهل البحرين التي لم تتغير ولم تزدها الأزمات إلا شدة... طيبة ونخوة أهل البحرين كمعدن الذهب الذي يستحال أن يتغير مع مرور الزمن. نعم بحرينية وافتخر.

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية