+A
A-

كوريا الجنوبية تستهدف جذب 20 مليار دولار من الإستثمارات الأجنبية

ذكرت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الأحد أن كوريا الجنوبية تهدف إلى جذب أكثر من 20 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة السنوية للعام الرابع على التوالي في عام 2018.
ووفقا لوكالة الأنباء الكورية "يونهاب" قالت وزارة التجارة والصناعة والطاقة إنه إذا تم الوصول إلى الهدف، سيتم إنشاء حوالي 10,000 وظيفة عالية الجودة.
وأضافت أن "الهدف تم تحديده في الاجتماع الافتتاحي للجنة الاستثمار الأجنبية التي عقدت أواخر الشهر الماضي، حيث وافق صناع السياسة على خطة لتحفيز الاستثمار الأجنبي المباشر لهذا العام".
وأكدت الوزارة "ان الحكومة تريد الحفاظ على قوة الدفع في العام الماضي فيما يتعلق بالاستثمار الاجنبي المباشر". 
وفي العام الماضي ، اجتذب رابع أكبر اقتصاد في آسيا مستوى قياسياً بلغ 22.94 مليار دولار من الاستثمارات من الخارج، بالإضافة إلى استقطاب المزيد من الأجانب للاستثمار في البلاد.
وقال مصدر رسمي "يجري التخطيط لاستراتيجية تهدف إلى جذب المزيد من الاستثمارات المستقبلية".
وقالت "يونهاب" ان الحكومة تريد جلب الاستثمار الذي سيعزز 12 صناعة ذات إمكانات نمو كبيرة ، بما في ذلك مجالات مثل التكنولوجيا الحيوية المتطورة وأشباه الموصلات والبطاريات القابلة للشحن والسيارات، وتبحث ايضا عن اقامة المزيد من معارض التوظيف لشركات الاستثمار الأجنبي المباشر في البلاد ، وتحسين الظروف المعيشية والسكنية للأجانب التي يمكن أن تجعل البلاد أكثر جاذبية.