+A
A-

500 Startups تعلن عن تمديد المهلة النهائية للتقدم لبرنامج Series A Dojo الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أعلنت 500 Startups، الشركة المتخصصة في تمويل مراحل الاستثمار الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومقرها في وادي السيليكون، عن تمديد الموعد النهائي لتقديم الطلبات للنسخة الثانية من برنامج Series A” Dojo الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” إلى 15 مارس 2018. ويهدف المشروع إلى مساعدة الشركات الناشئة في مرحلة ما بعد الحصول على تمويل من المستثمرين على تعزيز أعمالها ونقلها الى المستوى التالي من خلال برنامج توجيهي مباشر لدفع النمو.

ويمكن لجميع الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي وصلت إلى مرحلة هامة في أعمالها وتسعى إلى جمع تمويل لجولة A Series خلال الأشهر الستة إلى التسعة القادمة تقديم طلباتها عبر الانترنت من خلال الدخول على الموقع www.magnitt.com/500startups-mena-dojo. وستجري عملية اختيار الشركات التي تأهلت للقوائم القصيرة من قبل لجنة من الشركاء والمشرفين ذوي الخبرة من مؤسسة 500 Startups على أساس متدرج حتى بدء البرنامج في 1 ابريل 2018. وستحصل الشركات التي سيتم اختيارها على استثمار بقيمة 150,000 دولار أمريكي ومشاركة في البرنامج المكثف لدفع النمو Series A  Dojo ومدته أربعة أسابيع.

وتعليقاً على هذا الإعلان، قال حسن حيدر، شريك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 500 Startups: "هذه هي النسخة الثانية من برنامج Dojo Series A” الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، ونحن نعتز بدعم المجموعة التالية من الشركات التي تخطت المرحلة الأولى في المنطقة. استفادت الدفعة الأولى من الشركات بشكل كبير من التوجيهات التي قدمها خبراؤنا العالميون، والذين تمكن معظمهم من مضاعفة مقاييس أدائهم وأعمالهم بسبب ما تعلموه من البرنامج. واستراتيجيتنا في 500 Startups  هي تنمية بيئة الشركات الناشئة من خلال نقل المعرفة ونشر أفضل الممارسات العالمية في المنطقة. وخلال الأسابيع القليلة الماضية، تلقينا الكثير من الطلبات من شركات ناشئة رائعة حقاً، ونأمل في أن يستفيد المزيد من مؤسسين الشركات من فرصة التمديد هذه وأن يتقدمو بطلباتهم. ونتطلع إلى برنامج اختيار مشوّق".

وكانت 500 Startups  نشطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ عام 2012، وقد استثمرت حتى الآن في أكثر من 60 شركة ناشئة. ويخطط 500 Falcons، وهو صندوق استثمار من 500 Startups تأسس عام 2017 ويركز على الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، للاستثمار في ما يقرب من 100 إلى 150 شركة خلال السنوات الثلاث القادمة.