العدد 1275
الأربعاء 11 أبريل 2012
banner
إلى رئيس مجلس النواب وأعضائه إبراهيم بوصندل
إبراهيم بوصندل
لمن كان له قلب
الأربعاء 11 أبريل 2012

الاخ الرئيس، إخواني الكرام ممثلي شعب البحرين العريق الاصيل
تقفون ونقف اليوم وإياكم على مفترق طرق،
إخواني وأخواتي وفقني الله وإياكم لما يحبه ويرضاه

لقد كان مجلسكم هذا ولا يزال من أوضح وأبرز ملامح المشروع الاصلاحي الذي انطلق قبل حوالي عقد من الزمان ولقد تطلع شعب البحرين بأغلب أطيافه وتوجهاته لهذا المجلس بعد الله تعالى للمساهمة بشكل رئيس وأساسي في إعادة الامور إلى مجاريها، ووضع الامور في نصابها، لقد عول الجميع بعد الله تعالى ثم بعد توجهات الملك الاصلاحية على مجلسكم لكي يدافع عن حقوقهم وينافح عن مطالبهم ويوفر لهم الحياة الكريمة ويحقق لهم الخير في دينهم وأخلاقهم ودنياهم ومعايشهم وليتصدى للفساد، ويحاسب المفسدين ويأخذ على أيديهم، لكن هذا المجلس الموقر وعبر عشر سنوات تقريبا حيل بينه وبين أداء أمانته في التشريع الحر المستقل بتدخل الحكومة في أعماله وقراراته حينا، أو بتعطيل مشاريعه المهمة في مكتب الرئيس أو مجلس الشورى حينا آخر، أو من خلال بعض كتله ونوابه هداهم الله وأصلحهم كلنا نخطئ، وكلنا نقدر فلا نوفق، ونجتهد فلا نصيب، لكن الاهم هو إخلاص النوايا، وجمع الكلمة وعدم تكرار الخطأ بحجة أن فلان أخطأ من قبل.
إخواني النواب
بسبب ضعف المجلس وتهميشه انصرف الناس عنه وانفضوا من حوله فلا المعارضة ترفع به رأسا أو تعول عليه، ولا عامة الناس ترى به بأسا وتتأمل فيه.
لا إمكانية واقعية في التشريع مع أنه مصدر السلطات، وعجز عن المحاسبة، وتدخل صارخ في شخوص وقرارات النواب من هذا الطرف أو ذاك حتى سمعنا مؤخرا أن أحد النواب يغري زملاءه بالمال لاتخاذ قرارات أو ترشيحات تناسبه وتناسب من خلفه.
المسألة بلغت حدا يوجب المحاسبة وليس التسوية.
فهذا الصنف من الوزراء ينبغي أن يحاسب ويجازى، وآن لمجلسكم أن يتبوأ مكانه الصحيح كشريك في السلطة وكمشرع دنيوي ومراقب للأخطاء ومقوم للإنحرافات.
أما الوضع الحالي فهو وضع مزر لنا جميعا حيث لا تشريع ولا رقابة ولا حتى كرامة.
حتى نقل وقائع المجلس في الاذاعة يبثونه متى شاءوا ويقطعونه متى شاءوا. أما في التلفاز فالقص واللصق ولا ينقل من الجلسات إلا ما أعجبهم وراق لهم، ومرة تنقل الجلسة بصوت ومرة بغير صوت.
إخواني النواب، ما لم تنتصروا لانفسكم فلن ينتصر لكم أحد، وما لم تدافعوا عن كرامتكم فلا تنتظروا من الناس أن يدافعوا عنكم، فاختاروا لانفسكم المكان الذي تريدون من الآخرين وضعكم فيه، والصورة التي ترغبون أن تنطبع في أذهان الناس عنكم، فضلا عن المكانة التي تؤهلكم لانجاز مهامكم اللاتي أقسمتم على أن تؤدوها بالامانة والصدق

على السريع
 أسقط نواب الاصالة والمنبر وآخرون بتواطؤ الرئيس استجواب فاطمة البلوشي بطريقة غير دستورية، وها هي بضاعتهم ترد إليهم.
عاب المستقلون على الاصالة والمنبر والرئيس استخدام وسيلة عدم التصويت على الاحالة والتي اعتبروها مخالفة، ثم قاموا بتواطؤ مع الرئيس أيضا باستخدام ذات الوسيلة.
وبين هؤلاء وأولئك تفرق المجلس وفشل وذهبت ريحه، وضاعت أيضا مصالح الشعب.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية