+A
A-

حقيقي: الرعاية لها الأثر الإيجابي من النواحي كافة

البوعينين: عشنا موسمًا استثنائيًا ورعاية سموه طورت المنافسات

2 ديسمبر انطلاق الجولة الأولى

قال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم ورئيس لجنة المسابقات عبدالرضا حقيقي إن رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، لمنافسات الدوري الممتاز أثرت البطولة من كل النواحي.

وخلال برنامج سحب قرعة دوري ناصر بن حمد الممتاز للموسم 2020-2021، الذي أقيم بقناة البحرين الرياضية مساء الأربعاء الماضي، أكد عبدالرضا حقيقي أن اسم الدوري يعطي قوة لجميع الفرق من أجل المنافسة والحصول على اللقب، مشيرًا إلى أن رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، لمنافسات الدوري الممتاز زاد من المسؤولية الواقعة على الاتحاد، مشيدًا بالشراكة المجتمعية التي عكسها القطاعان العام والخاص في التعاون مع الاتحاد البحريني لكرة القدم، وهو الأمر الذي أثمر عن زيادة في عدد الشركات الراعية والتغطية الإعلامية والجوائز التحفيزية للجماهير.

وبين حقيقي أن دوري ناصر بن حمد الممتاز سيبدأ يوم 2 ديسمبر، فيما دوري الدرجة الثانية 1 ديسمبر، على أن ينطلق الموسم 1 نوفمبر بمسابقة كأس الاتحاد، فيما سيقام الدور التمهيدي لكأس جلالة الملك، يوم 20 نوفمبر، وتبدأ منافسات دور الـ 16 يوم 25 من ذات الشهر أيضًا.

بدوره، قال الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين إن اسم راعي الدوري غال على الجميع، مشيرًا إلى تشرف الجميع في الأسرة الرياضية البحرينية برعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، لمنافسات الدوري الممتاز. وأوضح البوعينين أن الموسمين الأخيرين شهدا تحسنًا كبيرًا على مستوى المنافسة، إذ شاهدنا الجميع يسعى للظفر باللقب الغالي. وتابع: “نتج عن ذلك بروز مواهب جديدة في الأندية ولاعبين مميزين ألقوا بظلالهم على المستوى الفني لمباريات الدوري التي باتت تتسم بالندية والإثارة”.

وأوضح أن الرعاية كان لها الأثر الإيجابي على منافسات الدوري من جميع النواحي، مبينًا أن الموسم 2019 - 2020 كان استثنائيًا بعد امتداده لفترة تصل إلى 14 شهرًا، مؤكدًا أن الاتحاد واجه صعوبات عدة في ظل جائحة كورونا، خاصة مع تأجيل المباريات لإصابة عدد من اللاعبين والإداريين، إلا أنه تمكن من التغلب على ذلك بالشراكة الناجحة مع وزارة شؤون الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية عبر الدعم المستمر.

وأكد الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم وجود مشاورات عديدة خلال الفترة الماضية مع فريق البحرين الطبي حول بروتوكول خاص بالرياضيين في ظل جائحة كورونا، مبينًا أن الجهات المعنية ستكشف تفاصيله خلال الأيام المقبلة.