+A
A-

مشروع لإعداد قادة تكنولوجيا المعلومات

أعلنت شركة مجمع البحرين للأسواق الحرة عن تعاونها مع معهد “ثينك سمارت” للتدريب والتطوير في تنفيذ مشروع فريد من نوعه يهدف إلى إعداد قادة في مجال تكنولوجيا المعلومات بالبحرين.

وسيتم تنفيذ المشروع من خلال برنامج “فرصتي”، وهي مبادرة مشتركة بين “ثينك سمارت” وشركة مايكروسفت تهدف لتزويد البحرينيين بأفضل المهارات اللازمة لمواكبة أحدث التوجهات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات، وإتاحة الفرصة لتوظيفهم في أفضل الشركات لتكنولوجيا المعلومات في مجال الصناعة.

ومن خلال هذه التعاون ستتولى شركة مجمع البحرين للأسواق الحرة زمام المبادرة مع عدد من الشركاء الإستراتيجيين في إعداد شباب البحرين لوظائف المستقبل ووضعهم في الأدوار الرئيسة في السوق المحلية والدولية، والذي يدعم هذا البرنامج مبادرة فريق البحرين.

وسيتم اختيار مجموعة مكونة من عشر أشخاص من الشباب البحريني لخريجي تكنولوجيا المعلومات تحت رعاية شركة مجمع البحرين للأسواق الحرة، ومن ثم سيخضعون لسلسلة من أحدث التدريبات والمهارات الشخصية والوظيفية بالإضافة إلى ذلك الحصول على شهادة معتمدة من مايكروسوفت، والتي ستساعدهم في مواكبة متطلبات الصناعة مع إتاحة الفرصة لهم للعمل في مشاريع حقيقية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “ثينك سمارت” أحمد الحجيري “يسعدنا أن نرحب بشركة مجمع البحرين للأسواق الحرة في هذا المشروع الفريد من نوعه، والذي سيمنح المواهب الشابة البحرينية الفرص؛ لتعزيز مهاراتهم وتفعيل جاهزيتهم للأسواق العالمية وذلك بدعم من شركائنا، والتي تهدف مساهمتهم لهذا المشروع السنوي في الاستدامة والتنمية الاقتصادية للبحرين”.

من جانبه، قال المدير العام لشركة مجمع البحرين للأسواق الحرة، بسام الوردي “نحن سعداء بشراكتنا مع ثينك سمارت والتي أتاحت لنا الفرصة لدعم مبادرة فريق البحرين على المساهمة في تطوير قادة المستقبل لإحدى المجالات المهمة مثل مجال تكنولوجيا المعلومات داخل المملكة.

نحن نتمنى النجاح لجميع منتفعي برنامج فرصتي، أيضا الخريجين الذين سوف يقع عليهم الاختيار ونتطلع إلى متابعة رحلتهم وإنجازاتهم”.