+A
A-

“أسري” توقع اتفاقية تعاون مع “وودسيرف” لتطوير قطاع النفط

وقعت شركة أسري أمس اتفاقية تعاون مشترك مع شركة وودلاندز القابضة (وودسيرف)؛ بهدف توفير الخدمات المتعلقة بصناعة النفط والغاز في البحرين، وذلك عبر توفير حلول إنتاجية متكاملة لتحقيق أقصى قدر ممكن من معدل الاسترداد وتسريع الإنتاج من الموارد غير التقليدية، وذلك بحضور وزير النفط رئيس مجلس إدارة الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة.

ووقع الاتفاقية العضو المنتدب لشركة “أسري” مازن مطر، والرئيس التنفيذي لشركة “وودسيرف” سام كاوا، بحضور عدد من المسؤولين في الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركتين.

ورحب الوزير بتوقيع هذه الاتفاقية التي من شأنها أن تسهم في توفير حلول وخدمات عالمية المستوى للمملكة، بما يعزز التنافسية في عملية استخراج النفط والغاز وجذب الاستثمارات المساهمة في النمو الاقتصادي للمملكة ورؤيتها لعام 2030.

وأكد أن الهيئة وجميع الشركات التابعة لها تعمل في ظل التوجيهات السامية لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الذي يولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير قطاع النفط والغاز، وذلك من خلال التوسع في استخدام أحدث النظم الحديثة في الاستكشاف والإنتاج والاستفادة من الخبرات الدولية في هذا المجال.

وأشاد الوزير بالتعاون الوثيق بين البحرين وأميركا في قطاع النفط والغاز، الذي يشهد نماء مستمرًا من خلال الدور الذي تقوم به الشركات النفطية الأميركية العملاقة في دعم جهود المملكة في جميع المجالات المتخصصة في القطاع النفطي الحيوي والمهم وفي ظل ما تتمتع به هذه الشركات من خبرة طويلة وما لديها من نظم تكنولوجية حديثة متطورة.

وأكد أن المشروع المشترك سيحقق مزيدًا من المكاسب التي تصب في صالح القطاع في البحرين، إذ إنه يربط بين فاعلية “أسري” بتقديم الخدمات والدعم المستمر لعملائها، وبين خبرة “وودسيرف” في ريادتها العالمية بمجالات التصميم والبناء والصيانة والتشغيل، لينتج عن هذا المشروع تطوير إنتاجي متكامل للقطاع في المملكة.

وأشار إلى أن كلاً من الشركتين قد عملت بكل جهد وتفاني على تأسيس هذا المشروع المشترك من أجل تعزيز الاستثمار في القدرات المتميزة الرامية إلى توفير فرص تدريب وتوظيف للمواطنين البحرينيين، إضافة إلى خلق الانسجام بين القدرات والمرافق المحلية لـ “أسري” مع خبرة “وودسيرف” في جلب التكنولوجيا الأميركية والحلول الإبداعية، ليسفر عن ذلك إنشاء مركز خدماتي متميز في البحرين قادر على تقديم حلول مبتكرة وتمديد خدمات حقول النفط للمنطقة.

وصرح الوزير - للصحافيين على هامش توقيع الاتفاقية - أن الاتفاقية هي بداية لمجموعة من الاتفاقيات في قطاع النفط مع أميركا، مشيرًا إلى أن شركة “وودسيرف” حاليًا تحتضن مجموعة من المهندسين والمهندسات البحرينيين، (...) ونسعى لزيادة عدد الوظائف التي يشغلها البحرينيين بالشركة، مشيرًا إلى أن زيادة النشاط الاقتصادي في مجال النفط والغاز سيفتح مجالات العمل أمام البحرينيين، مضيفًا لوجود برامج تدريبية للشباب البحرينيين للعمل الأكاديمي والمهني. وذكر الوزير أن التعاون المشترك مع شركة “وودسيرف” يأتي ضمن المشاريع الجديدة والتوسعية بشركة أسري. وأشار إلى وجود بعثات من الشركات التابعة للهيئة الوطنية للنفط والغاز ومنها “بابكو” و”جيبك” و”بناغاز” سنويًا، مؤكدًا سعي الهيئة لزيادة فرص عمل الشباب في قطاع النفط والغاز. من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة وودسيرف سام كاوا، أن الشركة اختارت البحرين مقرًا دوليًا لها، لما تقدمه حكومة البحرين من دعم ومساندة مستمرة لمختلف الشركات العالمية، إذ إن البحرين تعتبر أرضا خصبة لإنشاء العديد من المشاريع في مختلف المجالات، متمنيا للمملكة كل التوفيق والنجاح والازدهار في ظل قيادتها الحكيمة.