+A
A-

المحرق والبسيتين سيناريو ثالث متكرر.. والفائز بطلاً

يسدل الستار مساء اليوم (الجمعة) على منافسات بطولة كأس الاتحاد البحريني لكرة القدم، بإقامة المباراة النهائية بين ناديي المحرق والبسيتين عند 6 مساءً، على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة.

وتعتبر المباراة مسك الختام للبطولة التي تقام عادة في أيام “الفيفا” التي يرتبط فيها اللاعبون الدوليون مع منتخبنا الوطني واللاعبون المحترفون مع منتخباتهم الوطنية.

مباراة اليوم تأتي في وضع استثنائي للموسم الطويل الذي توقف بسبب جائحة كورونا، فالمحرق توج قبل 3 أيام بلقب كأس جلالة الملك بفوزه في النهائي على الحد بهدف دون رد، أما البسيتين فاحتل المركز الثامن في دوري ناصر بن حمد الممتاز وسيلعب بعد حوالي أسبوع مباراتي الملحق أمام ثالث دوري الدرجة الثانية. وتعتبر مباراة اليوم الثالثة بين الطرفين هذا الموسم، إذ سبق لهم التواجه مرتين في دوري ناصر بن حمد الممتاز، وفاز المحرق ذهابًا وإيابًا.

يقود المحرق المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا، والبسيتين المدرب التونسي صابر عبداللاوي.

يدخل المحرق المباراة بنشوة الفوز بلقب “أغلى الكؤوس”، والفريق كله أمل بتحقيق الثنائية هذا الموسم وضم كأس الاتحاد إلى خزينته.

أما البسيتين، فيسعى للتتويج بلقب وتركيزه أيضًا سيكون منصبًا على مباراتي الملحق الأكثر أهمية بالنسبة إليه؛ كونها ستحدد مصيره بالبقاء في الدوري الممتاز أو العودة مرة أخرى إلى دوري الدرجة الثانية.

تأهل المحرق لنهائي كأس الاتحاد بفوزه في نصف النهائي على الحد (3-1)، والبسيتين على الرفاع الشرقي في ذات الدور بنتيجة (1-0).