+A
A-

افتتاح “الشباب العربي للفن التشكيلي” بالقاهرة

تشهد القاهرة يوم السبت 19 سبتمبر الجاري افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان الشباب العربي للفن التشكيلي، الذي ينظمه أتيليه العرب للثقافة والفنون “ضي”.

يشارك في المهرجان 200 فنان وفنانة من مختلف أرجاء الوطن العربي، في التصوير والنحت والرسم والجرافيك والتصوير الفوتوغرافي، اختيروا من بين 600 فنان تقدموا للمشاركة في المهرجان.

تشكلت لجنة الفرز من الفنانين الكبار أحمد نبيل سليمان والفنان السعودي الكبير سمير الدهام ومحمد إسحق وحسن كامل ومرفت الشاذلي ومحمد عمر طوسون ومحمد نبوي.

ومن المنتظر أن يتم تحكيم الأعمال قبل افتتاح المعرض مباشرة بواسطة لجنة تحكيم المهرجان برئاسة الفنان الكبير مصطفى الفقي وعضوية الفنانين الكبيرين اللبناني عمران القيسي والسعودي عبدالله حماس والفنانين أحمد رجب صقر وأمل نصر ومصطفى عيسى، فيما يرأس المهرجان الفنان الكبير أحمد نوار، ويتولى الفنان طارق الكومي القومسير العام للمهرجان.

وقال الناقد التشكيلي هشام قنديل “وصلنا إلى المحطة الثالثة في قطار مهرجان ضي للشباب العربي، ونحن أكثر وثوقا في قدرات الشباب من جهة، ومقومات الإبداع من كل الجهات.

وأضاف “منذ المهرجان الأول نؤمن بأن كل إنسان فنان بطبعه، وفي إمكانه إنتاج روائع فنية إذا ما وجد الفرصة، وترك حرا طليقا بعيدا عن كل التعقيدات، وحصدنا ما اعتبرناه واعتبره النقاد حينها فضل إثبات تلقائية الفن”.