+A
A-

“برينز” تنظم “هاكاثون” افتراضيا

دعمًا منها للابتكار والإبداع، نظمت الجمعية البحرينية للباحثين والمخترعين (برينز) هاكاثون افتراضي بعد جهود شهور عدة من قبل أعضاء اللجنة العليا المنظمة للهاكاثون الافتراضي “الابتكار في زمن كورونا” والمنبثقة من الجمعية.

وأقيمت الفعالية على منصة “زووم”، وتم فيها الحرص على تطبيق الإرشادات الصحية والتباعد الاجتماعي.

وانطلقت فكرة الهاكاثون مع ظهور جائحة كورونا، وفي الوقت ذاته تماشياً مع رسالة الجمعية التي تسعى لاحتضان الباحثين والمخترعين وخلق بيئة مناسبة لهم للإبداع والابتكار والاختراع. والهدف من الهاكاثون هو استقطاب أكبر شريحة من الباحثين والمبتكرين خصوصا العرب، وتحفيزهم لإيجاد حلول على شكل أفكار وابتكارات تساعد المجتمع في التغلب على أو تقليل الآثار الناجمة عن جائحة كورونا، وإعادة تنشيط الوضع الاقتصادي والتنمية في المجالات المحددة، أبرزها: الصحة، التعليم، كبار المواطنين وأصحاب الهمم، الاقتصاد والإدارة، الزراعة والأمن الغذائي، التوعية والمشاركة المجتمعية والترفيه.

ومن المُقرر أن تتواصل الفعالية إلى تاريخ 30 سبتمبر 2020، وستتضمن العديد من المحاضرات والورش والدورات التدريبية التي من شأنها تحفيز التفكير الإبداعي وتنمية العديد من المهارات التي قد يحتاجها المشاركون.

وسُيعلن عن الفائزين بتاريخ 10 أكتوبر 2020، إذ ستمنح الفرق الثلاثة الفائزة جوائز كالتالي: الجائزة الأولى 1000 دينار مقدمة من مجموعة شركات فريد بدر، الجائزة الثانية 750 دينار من فودز أبليكيشن، و500 دينار من سبائك للتعليم والتدريب. ولن تتوقف جهود الجمعية إلى هذا الحد، بل ستسعى لتبني الأفكار والمشاريع الفائزة وتحويلها إلى أرض الواقع.

وتم اختيار المحاضرين وأعضاء لجنة التحكيم من المختصين داخل مملكة البحرين ومن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وفي هذا السياق، أعربت عضو اللجنة العليا المنظمة للهاكاثون الافتراضي مقررة اللجنة التنسيقية والإعلامية فاطمة راشد السعدون عن سعادتها للتفاعل الكبير الذي حظي به الهاكاثون من خلال تسجيل العديد من الباحثين فيه، مشيرةً إلى أن هذا الحدث بمثابة منصة مُهمة لإتاحة الفرصة للمُبدعين أن يتشاركوا مع الآخرين أعمالهم في خدمة المُجتمع، مُتقدمةً في الوقت ذاته بالشكر والتقدير إلى الشركات الداعمة لهذه الفعالية، وهي مجموعة شركات فريد بدر، وفودز أبليكيشن وسبائك للتعليم والتدريب.