+A
A-

نتانياهو: سنشهد تبادلا تجاريًا وسياحيًا مع الإمارات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس الأحد، إن بلاده ستشهد تبادلا تجاريا وسياحيا واسعا مع الإمارات، بينما أشاد مسؤولون أميركان بمعاهدة السلام “التاريخية” مع الإمارات.

وأكد نتنياهو أن بلاده ستشهد في المرحلة المقبلة تبادلا تجاريا وسياحيا مع الإمارات، كما حث دول عربية أخرى على بناء العلاقات مع إسرائيل من أجل مستقبل أفضل للمنطقة.

وقال نتنياهو أثناء مؤتمر صحافي جمعه بكبير مساعدي الرئيس الأميركي جاريد كوشنير، ومستشار الأمن القومي الأميركي روبرت أوبراين، الأحد “إن السلام مع الإمارات خطوة تمهّد لمعاهدات مع دول أخرى في المنطقة”. وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي “هناك محادثات مباشرة عدة وغير معلنة مع القادة العرب والمسلمين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل”. وأعرب نتنياهو عن سعادته بالعلاقات التي تم إرساؤها مع الإمارات. وقال “الخطوة التي قامت بها الإمارات هي خطوة للسلام، لقد حان الوقت لإلغاء هذه المقاطعة لتحقيق السلام مع إسرائيل، ولتحقيق السلام علينا القيام بمثل هذه الخطوات”. وتابع قائلا “يجب أن تكون الدول العربية على استعداد لتبني علاقات اعتيادية مع إسرائيل، إذا ما أردنا تحقيق السلام المتقدم”.