+A
A-

“علوم الفضاء” تستكمل مبادرة “Space Talk”

استكملت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء الحلقة الأولى من سلسلة المحاضرات المرئية على تطبيق (زووم)، مع نخبة متخصصة من الخبراء في مجال علوم الفضاء، في أول سلسلة نقاش ضمن مبادرة “SpaceTalk”.

وتمت استضافة مؤسس ومدير عام شركة الفضاء المداري بسام الفيلي، الذي قدم عرضا شيقا بعنوان (أهمية الفضاء)، ثم تطرق لمواضيع عدة من بينها: ما الفرص المتاحة للشباب المهتم في مجال تكنولوجيا الفضاء ولماذا الفضاء مهم لنا؟ و مواضيع أخرى عدة، إذ لاقت الجلسة استحسان المشاركين وابدوا تفاعلهم المستمر مع الفيلي عبر طرح العديد من الأسئلة، إذ تجاوز عدد الحضور 50 مشاركا، ولم يقتصر المشاركون على فئة الشباب وإنما استقطب العديد من المهتمين من شرائح المجتمع كافة.

وعلى ضوء ذلك، تم إعداد استبيان قبل وبعد انتهاء الجلسة لمعرفة اهتمام المشاركين في الندوة الافتراضية، فقد لوحظ أن نسبة اهتمام المشاركين في علوم الفضاء تفوق الـ 95 %، وأغلب المهتمين في هذا المجال هم من فئة الشباب دون الـ 35 عاما، وأن المعلومات المقدمة ووضوح مضمون الندوة فاق التوقعات، وان التقييم العام للندوة كان ذا مستوى مرتفع جدا ولاقى استحسان المشاركين، وبناءً على هذا، حققت الندوة رؤية الهيئة وفي ذات الشأن تم أخذ الملاحظات التحسينية في عين الاعتبار للندوات القادمة، التي سيعلن عنها قريبا عبر منصات التواصل الاجتماعي.